بورصة البيض اليوم من شيكس

بورصة البيض اليوم من شيكس

حافظت بورصة البيض اليوم من شيكس، 17 أغسطس 2021 على استقرارها بالسوق المحلي، حيث تتراوح أسعار البيض اليوم بين 36 و 37 جنيهاً للكرتونة بالمزرعة، بحسب تصريحات عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

بورصة البيض اليوم من شيكس

بورصة البيض اليوم من شيكس

بورصة البيض اليوم من شيكس

أسعار البيض اليوم من شيكس 

تراوحت أسعار البيض اليوم من 40 جنيهًا إلى 41 جنيهًا للطبق الأبيض، وأكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات سابقة أن إنتاج مصر من البيض يكفي للاستهلاك المحلي بل ويفوق الطلب.

أسعار البيض الأحمر

واستقر سعر البيض الأحمر عند 42 جنيهاً للكرتونة، وبلغ عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 نحو 10.731 مزرعة، وبلغ عدد مصانع الأعلاف المرخصة 1493 مصنعاً بإجمالي 12.290 منشأة ثروة دواجن.

بورصة البيض اليوم من شيكس

يبلغ عدد العاملين في قطاع إنتاج الدواجن 2.5 مليون عامل، ويقارب إنتاجية  مليار و 100 مليون طائر سنويًا، وارتفع إنتاج مصر من البيض إلى 13 ألف مليون بيضة سنويًا.

وهذا يتماشى مع تصريح د. منى محرز، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تتعلق بإصدار سابق من تربية المواشي والدواجن.

وأوضح أن خطة الدولة للنهوض بقطاع الدواجن تتضمن تشجيع إقامة مشاريع متكاملة في المناطق الصحراوية تشمل مراحل الحضانة والإنتاج والمسالخ وإنتاج الأعلاف ووحدات إعادة تدوير المخلفات والزراعة المتكاملة.

وأكد أن الهدف من النظام هو استكشاف استغلال الطاقات النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو الغاز الحيوي والغاز الطبيعي في تشغيل مشاريع إنتاجية جديدة.

 

أسعار البيض المحلي

وصل سعر البيض المحلي إلى 43 جنيهاً لكل كرتونة، ويساعد البيض في السيطرة على الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يحتوي على مادة الكولين وهي مادة مغذية أساسية تعزز صحة الدماغ والقلب والأوعية الدموية وتكوين الأغشية المتنقلة.

اقرأ المزيد: امراض تصيب الكتاكيت في عمر 10 إلى 20 أسبوع

بورصة البيض اليوم من شيكس

يعد البيض مكونًا رئيسيًا في العديد من الوصفات، ومن الأنواع الرئيسية التي يتم تقديمها يوميًا في المنازل المصرية ، مما يدفع أعدادًا كبيرة من المواطنين للبحث عن أسعار البيض اليوم.

زادت الاستثمارات في مشروعات صناعة الدواجن خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع إنتاجيتها وسرعة دوران رأس المال،كما ارتفعت أسعار البيض في الشتاء وخريف الصيف لزيادة الطلب في الشتاء

أكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن نصيب الفرد من البيض من المزارع المحلية يصل إلى 130 بيضة في العام حسب آخر الإحصائيات، مؤكداً أن إنتاج البيض من مصر يصل إلى محلي بما يكفي لتوليد الاستهلاك بل ويتجاوز الطلب.

يشار إلى أن بيض المائدة الأحمر يتميز بقشرة حمراء عميقة وصلابة قشرة وجودة عالية، في حين أن بيض المائدة البيضاء نوع آخر من بيض المائدة الأبيض النقي، والذي يتم توريده لمعظم المصانع والمطاعم الكبيرة لوجوده، توزيع وجودة على نطاق واسع، وأخيراً بيض مائدة المدن المنتج من الدواجن التي يتم تربيتها محلياً، ويتميز هذا النوع من البيض بأنه يتم إنتاجه دون تدخل معمل، وخالي من عمليات التسميد ويحتوي على كميات عالية من البروتين والغذاء المكونات التي يحتاجها الجسم

مقالات ذات صلة.

أسباب تجعل الدجاج يتوقف عن إنتاج البيض

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

أغسطس 17th, 2021