بقر أنجوس أشهر سلالات إنتاج اللحم

بقر أنجوس أشهر سلالات إنتاج اللحم

بقر أنجوس أشهر سلالات إنتاج اللحم

ابقار الانجوس، واحدة من سلالات البقر من أصل شمال شرق اسكتلندا ويعتبر أفـضل سلالة لإنتاج اللحوم البقرية وينقسم إلى الأنغوس الأحمر والأسود

ابقر انجس

ابقار انجس لانتاج اللحم

اللقب

Doddies,Hummlies

بلد الأصل  اسكتلندا 

التوزيع الأرجنتين ، أستراليا، البرازيل، كندا، الولايات المتحدة وأوروبا ونيوزيلندا 

الاستخدام لحم بقري

الوزن الذكر:850 كيلوغرام   

الأنثى:550 كيلوجرام

لون الجلد  اسود

لون المعطف أسود أو أحمر

اليوم، تربى هذه السلالة في جميع أنحاء العالم، خصوصاً في : الأرجنتين، أستراليا، البرازيل، ندا، الولايات المتحدة وأوروبا ونيوزيلندا.

ابقار انجس

ابقار انجس لانتاج اللحم

مميزات قطعان أبقار انجس: 

قطيع مختلط من بلاك اند ريد انجوس

بسبب بيئتها الأصلية، فإن الماشية شديدة التحمل ويمكنها البقاء على قيد الحياة في الشتاء الإسكتلندي، الذي يكون عادةً قاسيًا، مع تساقط الثلوج والعواصف. تزن الأبقار عادة 550 كيلوغرام والثيران تزن 850 كيلوغرام . يتم تهجين الأبقار مع الأبقار الحلوب للحصول على أفضل وزن مطلوب لأنه عادة ما تولد العجول أصغر مما هو مقبول للسوق. يتم استقصاء الماشية بشكل طبيعي ولونها أسود. ينضجون عادة في وقت أبكر من السلالات البريطانية الأصلية الأخرى مثل( هيرفورد – Hereford )أو ( ديفون الشمالية – North Devon ). ومع ذلك، في منتصف القرن العشرين ظهرت سلالة جديدة من الماشية تسمى ريد أنجوس. لا تقبل الولايات المتحدة إدراج ماشية ريد أنجوس في كتب القطيع، بينما تقبلها المملكة المتحدة وكندا. [15] باستثناء جينات اللون الخاصة بهم، لا يوجد فرق وراثي بين أنجوس الأسود والأحمر، لكنهم يعتبرون سلالات مختلفة في الولايات المتحدة. ومع ذلك، كانت هناك ادعاءات بأن الأنجوس الأسود أكثر استدامة للطقس البارد، 

الماشية لديها محتوى عضلي كبير وتعتبر متوسطة الحجم. يحظى اللحم بشعبية كبيرة في اليابان لصفاته الرخامية. 

 

الاضطرابات الوراثية: 

هناك أربعة عيوب متنحية يمكن أن تصيب العجول في جميع أنحاء العالم. يحدث عندما يحمل كلا الوالدين جينًا متنحيًا يؤثر على العجل الابن. يظهر العيب في عجل واحد من كل أربعة عجول حتى عندما يحمل كلا الوالدين الجين المعيب. العيوب الأربعة المتنحية في سلالة بلاك أنجوس التي يتم إدارتها حاليًا باختبارات الحمض النووي هي تضاعف المفاصل (AM) ، والتي يشار إليها باسم العجل المجعد ، مما يقلل من حركة المفاصل ؛ استسقاء الرأس العصبي (NH) ، والذي يُعرف أحيانًا باسم رأس الماء ، والذي يتسبب في تضخم الجمجمة المشوهة ؛ عنكبوت الأصابع الانقباضي (CA) ، الذي كان يُشار إليه سابقًا باسم “متلازمة العجل الظبي” ، مما يقلل من الحركة في الوركين ؛ والقزامة التي تؤثر على حجم العجول. يحتاج كلا الوالدين إلى حمل الجينات من أجل إصابة العجل الابن بأحد هذه الاضطرابات. لهذا السبب، ستقوم جمعية أنجوس الأمريكية بإزالة الماشية الحاملة من السلالة في محاولة لتقليل عدد الحالات. 

 

بين عامي 2008 و 2010 ، أبلغت جمعية أنجوس الأمريكية عن اضطرابات وراثية متنحية في جميع أنحاء العالم في ماشية أنجوس. لقد ثبت أن أقلية صغيرة من أبقار أنجوس يمكن أن تحمل هشاشة العظام . [21] تم الإبلاغ عن عيب آخر يسمى (نوتوميليا – notomelia )، وهو شكل من أشكال ( البوليميليا – polymelia ) في سلالة بقر الانجوس في عام 2010. 

 

الاستخدامات:   

الاستخدام الرئيسي لماشية أنجوس هو إنتاج اللحوم واستهلاكها. يمكن تسويق اللحم البقري من بقر أنجوس أشهر سلالات إنتاج اللحم على أنه متفوقة بسبب مظهرها الرخامي. وقد أدى ذلك إلى اعتماد العديد من الأسواق علي هذا اللحم ، بما في ذلك أستراليا واليابان والمملكة المتحدة. يمكن أيضًا استخدام ماشية أنجوس في التهجين لتقليل احتمالية عسر الولادة ،وبسبب الجين السائد الذي تم استقصاءه، يمكن استخدامها للتهجين لإنشاء عجول مستخرجة 

لحوم ابقار الانجس

أسعار لحوم أبقر أنجوس:

وتعد لحوم أبقار الأنجوس هى أغلى أنواع اللحوم التى تستوردها مصر، حيث يترواح سعر الكيلو منها بين 700 – 800 جنيها، وتباع تلك اللحوم فى محلات السوبر ماركت الكبرى والفئة الأولى وبعض محلات اللحوم المتخصصة فى أنواع اللحوم باهظة الثمن. 

ويعتمد إنتاج لحوم الأنجوس بشكلها الرخامى على طريقة تغذيتها والتى تبدأ قبل  3-4 أشهر من الذبح، عندما لا يقل وزن الثور عن 350 كجم، يتم نقله من العشب الطازج إلى تسمين الحبوب، وهو ما يشكل الدهون داخل العضلات، وهو ما لا يتم مع أى سلالة أخرى، وهذا النوع من اللحوم عند طهيه يجعله يذوب في الفم ولهذا فإنه يعد من اللحوم الغنية بالبروتين الصحى والغالى الثمن.

 

إن مصر تستورد كميات قليلة من هذا النوع، لحوم “الانجوس”  وأنه يستخدم بشكل أكبر فى الفنادق والمطاعم الكبرى، مشيرا إلى أن هناك بعض محلات الجزارة متخصصة فى تلك الأنواع من اللحوم تبيعها بأسعار تتراوح بين 600 -700 جنيها للكيلو، وأنها تباع بالـ200 جرام أو أكثر قليلا، مضيفا أن هذه النوعية من اللحم تعتمد على طريقة التغذية التى تجعل شكل اللحم مختلف وشبيه بــ”السويسرول” نظرا لامتزاج اللحم الأحمر مع الأبيض بشكل شبه حلزونى، موضحا أن أغلب الكميات المستوردة منها تكون من اسكتلندا وألمانيا وهولندا وأمريكا .

مواضيع ذات صلة اشهر واهم لقاحات الدواجن

طرق اعطاء اللقاحات فى الدواجن 

سبتمبر 13th, 2021