60

بدأت وزارة الزراعة مناقشات لبحث مظلة التأمين علي باقي القاطاعات

أطلقت وزارة الزراعة مبادره لتوسيع مظلة التأمين للقطاع بأكمله، بما في ذلك تأمين المشروع (العين) وصاحب المشروع ، للاستفادة من المنتجات والتأمين والمساعدات الاجتماعية المتاحة. في السوق بدعم وتوجيه من رئاسة الجمهورية ولحماية القطاع من الخسائر الكبيرة التي يتعرض لها سواء بسبب صدمات السوق أو التهديدات المناخية وغيرها.

وبدأت وزارة الزراعة، الأسبوع الماضي في عقد جلسات العمل الأولى للمبادرة تحت رعاية وزير الزراعة، وهيئة الرقابة على التأمين، والتمويل الإلكتروني، والبنك الزراعي ، والبنك الأهلي. وشركة مصر للتأمين.

وأكدت مصادر في وزارة الزراعة أن المبادرة تشمل توسيع مظلة التأمين لتشمل أنشطة جديدة مثل قطاع الصيد والثروة السمكية والدواجن والإنتاج الحيواني والمحاصيل الزراعية.

65

واضافت المصادر ان الملف قيد الدراسة حاليا بكامله وصياغة البنود التي تحكم الخطة تمهيدا لتفعيلها خلال الفترة المقبلة والتي ستكون خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وأضافت المصادر أن قواعد التأمين المقترحة تشمل دفع رسوم سنوية للمكلف تحدد بناء على قيمة المشروع وتتراوح بين 1.5 و3٪ من قيمة المشروع المراد التأمين عليه 100٪ من المشروع المؤمن. حسب المشروع ونوعه وما إذا كان قد استفاد من مبادرة الشركة الصغيرة أو المتوسطة أم لا.

قال الدكتور إيهاب صابر، وكيل وزارة الزراعة للشؤون البيطرية، في تصريحات سابقة، إن 30٪ من الثروة الحيوانية في مصر مؤمنة بقيمة مليون و 100 ألف حيوان منذ عام 2017، حيث يبلغ معدل التأمين 1 ، 5٪ من القيمة من الحيوان المحلي و 3٪ من المستورد سنويا حيث يتم فحص الحيوان قبل تأمينه وتحصينه ضد الأمراض مع توفير العناية البيطرية من خلال الصندوق الاقتصادي للعلاج البيطري وفي حالة موت الحيوان المؤمن عليه يتم تعويض المربي.

و في إطار خطة التأمين على الثروة الحيوانية، يقدم البنك تسهيلات ائتمانية لعملائه المقترضين من أجل شراء وتربية المواشي بناءً على مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشاريع الصغيرة، بما في ذلك إحياء مشروع لحوم البقر بهدف تنمية الثروة الحيوانية.

مواضيع ذات صلة

هبوط حاد في أسعار فول الصويا والذرة والمكاسب قليلة

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 22nd, 2021