دجاج اللحم

اهم النصائح فى تعليف دجاج اللحم  وكل ما قد تحتاجه لتتمكن من تربيته بشكل صحيح، تعتبر تربية الدواجن من الأمور التي أصبحت منتشرة بشكل كبير، حيث يسعى الكثير من الناس لتربية وتعليف وبيع الدواجن للحصول على الكثير من المال مثل الدواجن الزراعة هي أحد الأشياء التي  تعمل على تربح المالك من خلالها الكثير من المال، وهذا هو السبب في أننا نقدمها لك اليوم.

ما هي أنواع علف الدواجن؟

  • هناك العديد من أنواع أعلاف الدواجن التي يجب على مزارعي الدواجن الإلمام بها جيدًا، كما أن تحديد أنواع أعلاف الدواجن يتيح لمالك الدواجن تحديد العلف المناسب لنوع الدجاج وعمره.
  • هناك عدة أنواع مختلفة من أعلاف الدواجن تناسب جميع الأعمار، وهناك 4 أنواع من أعلاف التسمين.
  • عاف بادي وهو عبارة عن علف المطحون، الذي تم تقطيعه إلى حبيبات دقيقة، للتكيف مع الدجاج من يوم واحد إلى 10 أيام من العمر.
  • يُزرع العلف ويتم تقطيعه أيضًا علفًا ولكن يتم تقطيعه على شكل حبوب خشنة يبلغ قطرها 3 مم، وهذا العلف مناسب للطيور من 11 يومًا إلى 17 يومًا.
  • علف النمو عبارة عن علف حبيبي يصل قطره إلى 4 مم ، حيث يتم تقديم الدجاج من 18 يومًا إلى 27 يومًا.

اهم النصائح فى تعليف دجاج اللحم

اختيار العلف للدجاج اللحم  له أهمية كبيرة بالنسبة للشخص الذي يقوم بتربية الدواجن، حيث يشكل العلف حوالي 7٪ من تكلفة إنتاج كيلو اللحوم الحية.

بالإضافة إلى الظروف الاقتصادية الصعبة والارتفاع في الأسعار الذي تمر به البلاد، يجب أن تنمو الدواجن بسرعة، ولكي ينمو الدجاج وتسمينه بسرعة، يجب اختيار نوعية جيدة من العلف.

المواد الخام التي يصنع منها العلف.

أهم العلف الذي يتغذى عليه دجاج اللحم هو العلف المصنوع من مواد خام مثل الذرة الصفراء ذات المحتوى العالي من الطاقة، وكذلك 48٪ من فول الصويا مع نسبة عالية من الطاقة.
يتم تضمين 62٪ من الغلوتين الأمريكي في صناعة الأعلاف، بالإضافة إلى فوسفات الكالسيوم، كما يتم تضمين زيت فول الصويا في تصنيعه وهو ذو درجة نقاء عالية للاستخدام البشري، لذلك يجب اختيار جودة أعلاف عالية الجودة فذلك يؤدي  إلى تسمين الدجاج بشكل سريع وصحي.

يمكنك زيارتنا عبر تويتر