انخفاض اسعار الدواجن

انخفاض اسعار الدواجن

في الأيام الماضية كانت أسعار الدواجن في ارتفاع بشكل متزايد ولكن منذ عدة أيام شاهدة أسعار الدواجن انخفاض اسعار الدواجن

مما أفرح العديد من المواطنين بسبب رغبتهم في شراء الدواجن وحبهم في لحومها ومشتقاتها

انخفاض اسعار الدواجن

انخفاض اسعار الدواجن ملحوظ في أسعار الدواجن بالسوق المصري منذ نهاية شهر أغسطس الماضي يجعلنا نسائل حول أسباب هذا الانخفاض وانعكاساته

خاصة على القرى التي تعد فيها صناعة الدواجن المصدر الرئيسي لدخل الفرد، مثل قرية بورما، مركز طنطا، بمحافظة الغربية، التي تعاني من نكسة واحتضار الصناعة الرئيسية فيها على خلفية هذا التراجع في ظل استمرار ارتفاع مدخلات العلف والعمالة والتدفئة والرعاية البيطرية ومتطلبات أخرى.

من ناحية أخرى يواجه المستهلك المصري هذا التراجع بفرحة كبيرة في ظل ارتفاع أسعار اللحوم والأسماك.

ولكن من الممكن أن يتبع تلك الموجة ارتفاع في الأسعار  وتواجه الأسر موجة ارتفاع لا تستطيع الأسر المصرية أن تواجهها، حيث أن البروتين من اللحوم البيضاء هو الأنسب للطبقات

الفقيرة والمتوسطة، حيث تراوح سعر الكيلو من 18 إلى 19 جنيهاً في المزارع ومن 21 إلى 22 جنيهاً للمستهلك، ليبقى لسان حال المواطن. هل سيستمر هذا التراجع في الأسعار أم يرتفع مرة أخرى؟

حيث قد شهد سعر دواجن الكتاكيت البيضاء اليوم ارتفاعًا بشكل طفيف أي أن أسعار الدواجن تقدر بنحو نصف جنيه للجنيه، وقد سجل سعر كيلو الدجاج الأبيض 25 جنيهًا في المزارع ومبادلة الدواجن، ويباع للمواطنين حيث تتراوح سعرها من بين 29 و 31 جنيها حيث جاء ذلك مباشرة بعد انخفاض أسعار الدواجن لأسابيع.

أسعار الدواجن اليوم

انخفاض اسعار الدواجن حيث استقر سعر الكتاكيت البيضاء عند 28 جنيها وهو أقل سعر وصلوا إليه حتى الآن هذا العام بينما سعر الكتاكيت الأم 22 جنيها.

أما أسعار الكبد والقوانص 40 جنيها والثدي بعظام 46 جنيها والعظام 71 جنيها وسعر الوركين 35 جنيها.

كما أن سعر زوج الحمام 65 جنيها، وزوج السمان 32 جنيها، بينما كانت أسعار الأرانب والديك الرومي 50 جنيها للكيلو. أما أسعار البط فتتراوح من 30 جنيهاً إلى 55 جنيهاً، حيث يبلغ سعر البط الفرنسي 30 جنيهاً وسعر البط البلدي 55 جنيهاً.

أسعار دجاج ساسو

انخفاض اسعار الدواجن شهد كذلك أسعار دواجن “ساسو” تراوحت بين 30 و 33 جنيها للكيلو من دواجن ساسو في المزرعة بينما تصل إلى المستهلك عند 39 جنيها.

أسعار الدجاج البلدي

حيث انخفاض أسعار الدواجن البلديات في صباح اليوم، كما سجل سعر كيلو الدجاج البلدي حوالي 32 جنيهاً في المزارع وكذلك مبادلة الدواجن، فيما يباع للمشتري بسعر مناسب للغاية بين 36 إلى 37 جنيهاً.

أكد تجار الدواجن اليوم استقرار أسعار الدواجن الصغيرة والكتاكيت.

تراوح سعر كتكوت الأبيض اليوم ما بين 5 جنيهات إلى 5.75 جنيهاً، بينما سجل سعر الفرخ البلدي نحو 3.75 جنيهاً، وسجل سعر كتكوت ساسو قرابة 2.50 جنيهاً، بينما سجل سعر كتكوت البيض الأبيض في السوق. بلغ 35 جنيها ككل.

بينما يتم بيعها للمواطن بسعر يتراوح بين 39 إلى 40 جنيهاً، بينما سجل سعر البيض البلدي 40 جنيهاً في محلات البيع بالجملة والمزارع، بينما يصل إلى المواطن بسعر يتراوح بين 45 إلى 47 جنيهاً.

يشار إلى أن أسعار الدجاج واللحوم تذبذبت خلال الفترة الماضية في الأسواق بين صعودًا وهبوطًا بسبب الإغلاق الذي تشهده الأسواق لمواجهة فيروس كورونا، حيث أعلن مجلس الوزراء اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

فيروس كورونا منذ بداية العام الماضي بعد انتشاره في دول العالم، مما أدى إلى وفاة العديد حول العالم.

مقالات ذات صلة

تربية الدواجن في المنزل

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

أغسطس 3rd, 2021