الفرق بين البيض البنى والابيض

الفرق بين البيض البنى والابيض حيث هناك أنواع كثيرة من البيض وهي البيض البنى والابيض فى الدواجن  يذكر البعض أن البيض الأحمر هو الأفضل للجسم و هذا لأنه يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية، خاصة وأن بعض الناس يعتقدون أن مذاق البيض الأحمر أفضل، و قد يعتقد البعض أن البيض الأحمر هو الأفضل لصنع الكعك، وعلى العكس من ذلك، يعتقد أن البيض الأبيض هو الأفضل، لكن ذلك يعتمد على شخصية المتذوق سنخبرك اليوم بالفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر، وهناك مجموعة رائعة من الاختلافات بينهما.

الفرق بين البيض البنى والابيض فى الدواجن

القيمة الغذائية

القيمة الغذائية للبيض الأحمر والبيض الأبيض متطابقة تقريبًا يحتوي كلاهما على حوالي 70 سعرة حرارية لكل بيضة متوسطة الحجم وحوالي 7 جرامات من الدهون وتحتوي كل بيضة بيضاء وحمراء على 210 مجم كولسترول و 12 جرام بروتين. يحتوي كل من البيض الأبيض والبني على نسبة عالية من فيتامينات ب والمعادن الهامة مثل الفوسفور والكولين.

لون الدجاج

يتم تحديد لون الدجاج من خلال قشر البيض، لأن البيض يوضع من خلال لون الدجاج هذه العملية متشابهة جدًا في تحديد وراثة لون العين ولون الشعر، لأن البيض البني يأكل من الدجاج البني وبالتالي البيض الأبيض من الدجاج الأبيض.

يمكن أن تؤثر العوامل الأخرى أيضًا على القيمة الغذائية للبيضة

الفرق بين البيض البنى والابيض  يمكن أن تؤثر بيئة الدجاج على القيمة الغذائية للبيض  يمكن أن يحتوي بيض الدجاج الحر الذي يتم تربيته في الشمس على فيتامين (د) بمقدار 3-4 مرات أكثر من بيض الدجاج العادي
نوع  النظام الغذائي في الدجاج الغني بأطعمة أوميغا 3، والذي غالبًا ما يحتوي على بذور الكتان،  وينتج بيضًا يحتوي على نسبة عالية من أوميغا 3، وهذا ينطبق أيضًا على فيتامين د المضاف إلى علف الدجاج ، وقد يؤثر التعديل الجيني أو الرش بمخلفات المبيدات الحشرية أو المضادات الحيوية على القيمة الغذائية للبيضة.

ما هو الفرق في لون البيض؟

ويرجهع أختلاف ألوان البيض إلى أن البيض الاحمر ناتج عن الفراخ التي تكون ذات  شحمة الأذن الحمراء ، وأما البيض الأابيض يكون ناتج عن الفراخ التي تكون ذت شحمة الأذن البيضاء وهذا هو سبب أختلاف الألوان

من حيث المتانة وقوة التحمل 

الأمر الأكثر إزعاجًا وإثارة للقلق هو نقل البيض فأن خبطة صغيرة في البيض  تعمل على كسرها، لكن التجارب أظهرت أن البيض الأحمر أقوى وأكثر متانة من البيض الأبيض ، عندما تضرب البيضة الحمراء عن غير قصد بخبطة خفيفة تكون قوتها أكبر وأكثر من قوة البيضة البيضاء.

هل يختلف سعر البيض الأحمر عن البيض الأبيض

غالبًا ما يكلف البيض الأحمر أكثر من البيض الأبيض، ولا يعكس السعر الأعلى بالضرورة جودة أفضل بل هو نتيجة لسلالات معينة من الدجاج البني التي تحتاج إلى مزيد من الرعاية والاهتمام في  أكثر من البيض الأبيض.

يمكن أن يحدث هذا لأن الدجاج الأحمر دائمًا ما يكون أكبر من البيض وبالتالي يحتاج إلى المزيد من الطعام، مما يعني ارتفاع سعر البيض الأحمر، وهذا يفسر أيضًا سبب انتشار البيض الأبيض في معظم محلات السوبر ماركت، حيث أن تكلفة تربية الدجاج الأبيض أقل بالنسبة للمزارعين مقارنة بالدجاج الأحمر.

ويرجع الفرق الوحيد بين أنواع البيض هذه هو السعر البيض البني أغلى من البيض الأبيض وذلك لأن الدجاجة التي تنتج بيضًا أبيض تأكل طعامًا أقل من التي تنتج بيضًا بنيًا

وبالتالي، فإن حقيقة أن مذاق البيض الأحمر أفضل من البيض الأبيض هي مجرد واحدة من الأساطير التي انتشرت بين الناس

كما يمكنك زيارتنا عبر تويتر