العلف المحبب للدواجن

العلف المحبب للدواجن

ما المقصود العلف المحبب للدواجن

هو غذاء لدواجن المزرعة ، بما في ذلك الدجاج والبط والإوز والطيور وتم تطوير أعلاف دواجن كاملة من الناحية الغذائية. تتكون الأعلاف الحديثة للدواجن بشكل كبير من الحبوب ومكملات البروتين مثل مسحوق زيت فول الصويا والمكملات المعدنية ومكملات الفيتامينات.

تعتمد كمية العلف والمتطلبات الغذائية للعلف على وزن الدواجن وعمرها ، ومعدل نموها ، ومعدل إنتاج البيض ، والطقس (الطقس البارد أوالرطب يؤدي إلى زيادة إنفاق الطاقة)

صحية الدواجن تتطلب كمية كافية من البروتين والكربوهيدرات، جنبا إلى جنب مع ما يلزم من الفيتامينات ، المعادن الغذائية ، وإمدادات كافية من المياه . يمكن أن يساعد تخمير اللاكتوز في العلف في إمداد الدواجن بالفيتامينات والمعادن.

يحتاج الدجاج البياض إلى 4 جرامات من الكالسيوم يوميًا ، يستخدم 2 جرام منها في البيض. غالبًا ما تستخدم قشور المحار كمصدر للكالسيوم الغذائي. تتطلب بعض الأنظمة الغذائية أيضًا استخدام الحبيبات والصخور الصغيرة مثل قطع الجرانيت في العلف. تساعد الحصى على الهضم عن طريق طحن الطعام أثناء مروره عبر الحوصلات. ليست هناك حاجة إلى الحصى إذا تم استخدام العلف التجاري يستخدم يودات الكالسيوم كمكمل لليود .

يجب أن تظل التغذية نظيفة وجافة العلف الملوث يمكن أن يصيب الدواجن. العلف الرطب يشجع نمو الفطريات. التسمم بالسموم الفطرية تعتبر الذرة والذرة الرفيعة والقمح من المصادر الرئيسية للطاقة النشوية للدواجن

العلف المحبب للدواجن

العلف المحبب للدواجن

شروط العلف المحبب للدواجن

  1. الهريس يشير إلى دواجن كاملة من الناحية التغذوية في شكل مطحون. هذه هي أقدم حصة كاملة من الدواجن
  2. تتكون الكريات من هريس تم تقطيعه إلى حبيبات ؛ أي يتم ضغطها وتشكيلها في حبيبات في مطحنة الحبيبات. على عكس الهريس ، حيث يمكن فصل المكونات في الشحن ويمكن للدواجن الانتقاء والاختيار من بين المكونات ، تبقى المكونات في حبة واحدة معًا ، وتأكل الدواجن الكريات كاملة. غالبًا ما تكون الكريات كبيرة جدًا بالنسبة للدواجن حديثة الفقس
  3. الفتات عبارة عن حبيبات يتم إرسالها عبر بكرات لتقسيمها إلى حبيبات.
  4. تتكون حبوب الخدش (أو علف الخدش ) من نوع واحد أو أكثر من الحبوب الكاملة أو المتشققة أو الملفوفة. على عكس الأعلاف الأخرى ، التي يتم تغذيتها في أحواض أو قواديس أو مغذيات أنبوبية ، غالبًا ما تنتشر حبيبات الخدش على الأرض. ومن ثم ، فإن حجم الجسيمات الكبير هو المطلوب. نظرًا لأنها تتكون من الحبوب فقط ، فإن حبوب الخدش ليست حصصًا كاملة ، وتُستخدم لتكملة الحصة المتوازنة.

مقالات ذات صلة…

ارتفاع اسعار الاعلاف يهدد بتراجع الانتاج 19/9/2021

مميزات وعيوب العلف المحبب للدواجن

يونيو 27th, 2021