بورصة البيض المخصب

بورصة البيض المخصب اليوم 30 مايو 2021، استقرارًا في السوق المحلي، حيث سجلت 28 جنيهاً للكرتونة بالمزرعة، بحسب تصريحات رئيس قسم ثروة الدواجن بغرفة القاهرة.

بورصة البيض المخصب

أسعار البيض اليوم

كان سعر البيض اليوم يتراوح بين 31 و 32 جنيها للكرتونة، وأكد رئيس شعبة الثروة المحلية بغرفة القاهرة في تصريحات سابقة أن إنتاج مصر من البيض يكفي للاستهلاك المحلي لكنه يزيد عن الطلب.

أسعار البيض الأحمر

وصل سعر البيض الأحمر إلى 33 جنيها للكرتونة، وسجل عدد المزارع المرخصة من الدجاج في منتصف فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة، وبلغ عدد مصانع الأعلاف المرخصة 1493، بإجمالي 12290 منشأة دجاج.

سعر البيض البلدي اليوم

استقرت أسعار البيض البلدي عند 34 جنيهًا للكرتونة البيض، ويساعد هذا النوع من البيض في السيطرة على الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنها تحتوي على مادة الكولين وهي مادة مغذية أساسية تعزز صحة الدماغ والقلب والأوعية الدموية وأغشية الخلايا.

بورصة البيض المخصب

  • يبلغ عدد العاملين في إنتاج الدواجن 2.5 مليون عامل، وبطاقة إنتاجية تقارب المليار و 100 مليون طائر سنويًا، وزاد إنتاج البيض المصري إلى 13 مليار بيضة سنويًا.
  • جاء ذلك من تصريحات سابقة د. منى محرز، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للإنتاج الحيواني والداجني.
  • كما قالت إن خطة الدولة لتعزيز الثروة الداجنة تشمل تشجيع إقامة مشاريع متكاملة في المناطق الصحراوية تشمل المفرخات والتصنيع والمسالخ وإنتاج الأعلاف ومنشآت إعادة تدوير المخلفات والزراعة الشاملة.
  • وأضافت أن النظام يهدف إلى مناقشة استخدام الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والغاز الحيوي والغاز الطبيعي في تشغيل مشاريع إنتاجية جديدة.

سعر كرتونة البيض اليوم

أكد رئيس إدارة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن نصيب الفرد من البيض من المزارع المحلية يصل إلى 130 بيضة سنويًا، وفقًا لآخر الإحصاءات.

كما يمكنك زيارتنا عبر تويتر