البورصة العامة للدواجن

إن البورصة العامة للدواجن قد أعلنت عن أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 4 مايو لعام 2021م، حيث أنها أمر يهم الكثير من المسئولين عن تربية الدواجن، حيث تختلف الأسعار بين الدجاج والكتاكيت.

البورصة العامة للدواجن

لقد شهدت أسعار الدواجن استقرار في الآونة الأخيرة، حيث أن أسعار الدجاج الأبيض ظل ثابتًا على 29 جنيه للكيلو، أما عن سعر الفراخ الساسو هو 34 جنيه للكيلو.

إلا أن هناك ارتفاع ملحوظ في سعر الفراخ البيضاء حيث وصل سعرها إلى 28 جنيه للكيلو.

اقرأ ايضًا: بورصة الأعلاف تعرف على أسعار الأعلاف اليوم

أسعار الكتاكيت

على الرغم من إعلان البورصة العامة للدواجن عن ثبات أسعار معظم أنواع الدواجن فقد وجدنا أن سعر الكتكوت الأبيض قد انفض سعره بشكل ملحوظ حيث وصل إلى جنيهان وقد يصل إلى أكثر من جنيهان على أن يكون ذلك لعدد كتكوتان.

أما عن أسعار الكتكوت الأبيض في الشركات نجد أن سعره يتراوح بين 3 جنيهات ويصل إلى 7 جنيهات، أما عن الكتكوت الساسو فهو أقل أسعار الكتاكيت في السوق حيث نجد أن سعره يبدأ من جنيهان إلى ربع ويصل إلى جنيهان.

ولكن الكتكوت البلدي هو الأقل حظًا في أسواق الدواجن حيث أنه شهد انخفاض ملحوظ في السعر وقد وصل إلى جنيه ونصف فقط.

أسعار البيض في الأسواق

لقد أعلنت البورصة العامة للدواجن أن أسعار البيض قد شهدت استقرار ملحوظ منذ بدء شهر رمضان حيث أن سعر البيض الأبيض لا يزداد عن 28 جنيه ونصف في مختلف الأسواق المصرية.

لكن البيض الأحمر يكون سعره أكبر بقليل من سعر البيض الأبيض حيث نجد أن سعره يصل إلى ثلاثين جنيه ونصف، وهو السعر الرسمي في الأسواق.

أسعار البط في البورصة العامة للدواجن

شهدت معظم أنواع البط ارتفاع كبير في أسعارها عن بدء شهر رمضان حيث نجد أن بط مولار قد زاد مؤشره بنسبة كبيرة ليكون سعره اليوم يتراوح بين 4.5 جنيه ويصل إلى 5.5 جنيه في الكيلو الواحد.

أيضًا البط مسكوفي قد شهد ارتفاعًا ليكون سعره بدءًا من 5.5 جنيه إلى 6.5 جنيه مصري في الكيلو.

وإن كان نوع بط فرنساوي هو النوع الوحيد الذي مازال ثابتًا سعره حتى الآن وهو جنيه ونصف فقط للكيلو.

قم بزيارة صفحتنا عبر فيسبوك