الافتراس في الدواجن

الافتراس في الدواجن

يعد الافتراس في الدواجن سلوكًا غير طبيعي يرجع غالبًا إلى سوء إدارة التربية. هذا الموقف عند الدواجن في مزرعة منزلية صغيرة نادر جدًا.

ما أسباب الافتراس في الدواجن؟

  • غالبًا ما يكون بسبب نظام غذائي منخفض البروتين مع نقص في المغذيات الدقيقة.
  • لكن السبب الرئيسي هو اكتظاظ حظيرتك وحبسك.
  • تجنب المواقف العصيبة.

كيف نحارب ونتجنب ظاهرة الافتراس في الدواجن؟

ما يلي مهم للغاية ، لأنه عندما تبدأ الدجاجات في عض بعضها البعض ، من الصعب جدًا إيقاف هذه الظاهرة. ومن ثم فمن الضروري التضحية بالخطأ من الأعراض الأولى أو على الأقل فصله عن هذه المتجانسات.

  • يجب أن تكون المغذيات والشاربون متناسبة مع عدد الطيور لتجنب الصراع.
  • يجب أن تكون المجثمات بعدد كافٍ.

للوضع ، ضع عدة أعشاش مزودة جيدًا بالقش. يجب أن تكون ذات حجم جيد ، لأن الدجاجات ، على الرغم من وجود عدة أعشاش ، تضع العديد منها في نفس واحد. كن حذرًا ، لأنه غالبًا ما يحدث النقر الأول الذي يمكن أن يؤدي إلى الافتراس في الدواجن مباشرة بعد التمديد عندما لا يزال الحوض مرئيًا.

  • لا “تزدحم” دجاجاتك في حظائر الدجاج الصغيرة جدًا التي تُباع في التجارة ، ولكن اجعلها أماكن كبيرة.
  • تحقق من الحالة الصحية الجيدة ، لأن الطفيليات يمكن أن تسبب التوتر.
  • قم بتغذية الدواجن بالحبوب والهريس بشكل متقطع.
  • تتناثر قصاصات وخضار المطبخ على المسار بحيث يمكن لجميع الدواجن الاستمتاع بها دون معاناة.
  • أطعم حيواناتك في أوقات منتظمة.
  • وفر حاوية لحمامات الغبار. الدجاج الذي يهتز هناك سيكون أكثر هدوءًا.
  • هنا مع احتياطات الفطرة السليمة البسيطة ، يمكنك الحد من جميع المعارك التي غالبًا ما تؤدي إلى النقر.
الافتراس في الدواجن

الافتراس في الدواجن

علاج الافتراس في الدواجن

يتم عزل الطائر المصاب قليلاً ومعالجته. يتم علاج الجرح بعوامل مطهرة. في صناعة الدواجن الصناعية ، يكون علاج كل فرد شاقًا ، لذا يجب توجيه الجهود الرئيسية للوقاية. انتبه لصحة تقنين العلف المركب على المؤشرات الرئيسية للقيمة الغذائية. تتم الزيادة في كمية البروتين في النظام الغذائي للدواجن على حساب اللحوم ووجبات العظام ووجبة السمك ومسحوق الحليب أو الحليب الخالي من الدسم ووجبة فول الصويا وفول الصويا والكعك الآخر. يمكن منع الافتراس في الدواجن عن طريق الداشا بالطعام ميثيونين ، أرجينين ، سيستين بالاشتراك مع مستحضرات البروميد. نظرًا لأن المنغنيز والكبريت يؤثران على تكوين الريش ، فإنه يتم أيضًا إدخال كبريتات المنغنيز وكلوريد الكوبالت وكبريتات النحاس وكبريتات الحديد وسيلينيت الصوديوم في النظام الغذائي.

من المستحيل تغيير حصص الإعاشة بشكل جذري ، ويجب أن يكون الانتقال إلى علف مركب جديد تدريجيًا ، ومن الضروري تلبية حاجة الطائر باستمرار إلى علف الفيتامينات والمعادن.  يمكنك أيضًا تقليل شدة الضوء باستخدام إضاءة الضوء الأحمر. من الممكن إيقاف نقر فراخ البط عن طريق إدخال 3-4 جرام من وجبة الريش في النظام الغذائي يوميًا لمدة 10 أيام متتالية.  تشمل الإجراءات الأخرى للوقاية من الافتراس في الدواجن القضاء على الأخطاء في تربية الدواجن: الامتثال لمعايير كثافة التخزين ، ومناطق التغذية والشرب ، وزيادة التهوية ، وتطبيع درجة الحرارة وظروف الرطوبة ، وعدد وحجم الأعشاش.

 

كوسيلة لمنع الافتراس في الدواجن، يتم استخدام ما يلي على نطاق واسع: حمض الستريك – 0.02-0.05 جم لكل دجاجة لمدة 15-20 يومًا ، ميثيونين – 400 جم وبيوفيتين – 50 جم لكل 1000 دجاجة لمدة 20-30 يومًا. يضاف 200 غرام من كبريتات المنغنيز مقابل 1 طن من العلف. استخدام الأدوية دون القضاء على السبب المسبب للعض غير فعال. من الممارسات الراسخة نسبيًا تفجير الطيور الموجهة بالبيض أثناء التربية.  يمنع الافتراس في الدواجن بشكل موثوق وله تأثير إيجابي على إنتاجية الطيور.

مقالات ذات صلة..

داء الافتراس في الدواجن (Cannibalism in poultry)

حالات الافتراس فى الدواجن

يونيو 26th, 2021