الاسهال فى الدواجن

الاسهال فى الدواجن وما هي أنواعه

الاسهال فى الدواجن  بالأعشاب سوف نتعرف على الإسهال في الدواجن  بأنواعه المختلفة وعلى  المشاكل التي يواجهها كثير من مزارعي الدواجن بسبب الخسائر التي يمكن أن يسببها وسبب الإسهال عند الطيور هو وجود أمراض معدية أو غير معدية أو يمكن أن تنتج عن أسباب أخرى، مثل الظروف المناخية غير المريحة أو النظام الغذائي الذي يتبعه الطائر مهما كان السبب ، كما يجب على المربي تحديده قبل البدء في علاج الطائر المصاب حتى لا يستغرق وقتًا أطول من ذلك دعنا نوضح لك طرق العلاج الإسهال في الطيور الداجنة بالأعشاب ولكن قبل ذلك يجب أن تعرف أنواع الإسهال التي يمكن أن تصيب الدواجن.

أنواع الاسهال فى الدواجن

إسهال شفاف

يرتبط هذا النوع من الإسهال بمشاكل في الجهاز التنفسي عند الطيور حيث يعتبر السبب الرئيسي للإصابة في الدواجن بهذا النوع من الإسهال ومن أهم أعراض الإسهال الشفاف تورم عين الدجاجة ووجود حشرجة في الصوت وصعوبة في التنفس  إلى جانب إفرازات مخاطية وسائلة دائمة في الفم.

الإسهال الأحمر

يعتبر هذا الإسهال من الحالات التي لا تتكرر بشكل مستمر مع إسهال الطيور، حيث تظهر على الدواجن عدة أعراض عند الإصابة بهذا النوع من الإسهال، وهي وجود براز وردي مع الدم  بالإضافة إلى الريش الرقيق وحالة  من الضعف والكسل الذي يصيب الدواجن بسبب قلة تناول الطعام مع تناول كمية كبيرة من المياه.

الإسهال الأخضر

وتتمثل هذا الإسهال الأخضر  في ان أعراضه هي  وجود سائل لزج مصحوب باللون الأخضر يحيط بفتحة شرج الدجاج، وهو شديد اللزوجة نتيجة شرب الكثير من الماء.

إسهال أبيض

وهو عبارة عن إسهال أبيض مصحوب بمجموعة من الأعراض التي تظهر عند الدواجن بشكل كبير جداً، ومن أهم هذه الأعراض فقدان الشهية وضعف الريش، يقوم بالشراب بكمية كبيرة  بالإضافة إلى التواجد من الإفرازات اللزجة والبيضاء المحيطة بفتحة الشرج في الدواجن.

كما يمكنك زيارتنا عبر تويتر

مايو 19th, 2021