الاستثمار فى الدواجن

الاستثمار فى الدواجن

مشروع الاستثمار فى الدواجن هو أحد المشاريع التنموية التي ستحقق أرباحا غير مسبوقة خاصة أن الدواجن من الأشياء المطلوبة يوميًا وعليها زيادة في الطلب، حيث أن اللحوم الحمراء والأسماك  والدواجن من الأطعمة التي يشتريها الناس باستمرار فأنه يعد مشروع مربح.

والدجاج منتشر في جميع أنحاء العالم لكونه وجبة شهيرة، كما يمكنك الاستفادة من بيع بيض الدواجن البيضاء.

الاستثمار فى الدواجن

قبل البدأ في مشروع الاستثمار فى الدواجن  ننصحك بعض النصائح مبنيًا على الصعوبات التي تواجها  أثناء إنشاء مشروعك، لذا احرص على اتباع هذه النصائح حتى يكون لديك القدرة على تربية الدواجن.

يجب أن تكون لديك خبرة كافية بأمراض الدواجن التي تصيبها، حيث توجد أمراض فيروسية وبكتيرية يمكن أن تصيبها، لذلك تحتاج إلى معرفة اللقاحات وتواريخها والاتفاق مع الطبيب البيطري على متابعتها بشكل دوري لمنع موت الدجاج

كما يجب عليك التأكد من نظافة المكان الذي تعيش فيه الدواجن.

تحتاج  الدواجن إلى مراقبة والرعاية المستمرة لكل مكان يحصل فيه الدجاج على الطعام من العلف والماء، واختيار أماكن مناسبة  بحيث يكون المكان مريح للدواجن ويمكنهم الوصول إليه بسهولة.

بالنسبة لإضاءة الدواجن، تحتاج إلى مراقبة صيانة المولد الكهربائي باستمرار، حيث أن الضوء هو أحد مفاتيح نجاح مشروعك، حيث أن الدجاج بدون ضوء  يمكن أن تموت  لأنه دائمًا يحتاجون إلى حرارة.

كيفية اختيار أفضل أنواع الدواجن للتربية

هناك أنواع  عديدة من الدواجن، سنتعرف على أهمها وأشهرها في هذا المقال، وقد اخترنا أهمها لإنشاء هذا المشروع المهم والمربح، فأتبع معانا أهم أنواع الدجاج حول العالم.

الدجاج البلدي 
هو نوع منتشر في الوطن العربي ويتم تربيته في مزارع الدجاج البلدي، ويحقق أعلى نسبة بيع من البيض في سوق بيع الدواجن والبيض،
لكونه أفضل الأنزاع التي تحرص الناس  على تناولها.

دواجن امريكية

الاستثمار فى الدواجن يعد هذا النوع من الدواجن منتشر في تربية الدواجن البيضاء، و يتميز بحجمه المتوسط ​​ولون جلده أصفر، ونجد أن ما يميز بيض الدجاج الأمريكي أنه أحمر اللون، وهو نوع يمكن تهجينه لأنواع أخرى مثل الإنجليزية والآسيوية، وبالفعل تم إنتاج العديد من السلالات الهجينة التي حظيت بشعبية كبيرة في السوق العالمي.

يمكنك زيارتنا عبر تويتر

مايو 9th, 2021