عروق وسلالات الدجاج

افضل مضادات حيوية للدواجن

يبحث مربين الدواجن عن افضل مضادات حيوية للدواجن يمكن أن تحمي من الفيروسات المختلفة، فالمضادات الحيوية من الأشياء المهمة التي لا غنى عنها بين أصحاب مزارع الدواجن باستمرار لعلاج الدواجن من بعض الأمراض التي تنتشر بينهم، وكذلك للوقاية من الأمراض، حيث يبحث أصحاب المزارع بشكل دائم عن أقوى مضاد حيوي للدواجن للقضاء على الميكروبات الضارة و البكتيريا وتقليل العدوى بين الدواجن.

افضل مضادات حيوية للدواجن

افضل مضادات حيوية للدواجن

افضل مضادات حيوية للدواجن التي تحتوي على المادة الفعالة أمينوغليكوزيد، وهذه المادة الفعالة موجودة في العديد من المضادات الحيوية في الأسواق، وما يميز هذه المجموعة هو قوتها وسرعتها وفعاليتها.

خاصة إذا كانت تعاني من الإسهال لأنه سريع التأثير على بكتيريا السالمونيلا، وغالبًا ما يأتي من طعام ملوث.

تأتي معظم أمراض الدجاج من الطعام والماء الملوثين.

كما أن عدم اهتمام المربي بنظافة الأدوات المستخدمة في أغذية الدواجن يسبب العديد من الأمراض، كما أن تعرض الدجاج للتلوث الشديد في المعدة يؤدي إلى فقدان وزن الدواجن.

مضاد حيوي الستربتومايسين

هو مضاد حيوي قوي وفعال يعمل على محاربة البكتيريا السالبة على الفور ويستخدم في علاج الإسهال عند الدواجن والتهابات الجهاز الهضمي التي تسببها البكتيريا السالبة.

كما يوجد على شكل أكياس، كل كيس يحتوي على 100 جرام، وجرعته كل 0.2 جرام لكل لتر من الماء.

كما يمكن استخدامه في علاج التهابات الجهاز التنفسي عن طريق الحقن العضلي، والجرعة التي يوصي بها الطبيب في هذه الحالة هي 50-100 مجم لكل كيلو من وزن الدجاج ويمكن زيادة الجرعة في الحالات الشديدة.

مضاد حيوي الستربتومايسين بلس

افضل مضادات حيوية للدواجن

هذا أحد أشكال المضادات الحيوية التي تحتوي على المادة الفعالة لعلاج الدواجن.

يوجد على شكل أكياس بودرة يمكن وضعها في ماء الدواجن أو الطعام أيضًا وخلطها جيدًا.

عند وضع هذا الدواء في أغذية الدواجن، يجب أن تلاحظ رد فعل الدواجن، لأنه يسبب دوارًا طفيفًا للدواجن، وهو يؤثر على العصب الثامن للدواجن

. أكثر ما يميز هذا المضاد الحيوي هو أنه يمكن إعطاؤه للدواجن على شكل حقن ليكون سريع المفعول.

مضاد حيوي نيومايسين

هو مسحوق قابل للذوبان في الماء يعتبر نيومايسين من أقوى المضادات الحيوية التي تعمل على علاج التهابات الجهاز الهضمي والإسهال لأنه لا يمتص في المعدة وله تأثير قوي وقاتل على البكتيريا المعوية وميكروبات القولون للدواجن.

وكذلك علاج فعال للإسهال الأبيض الناتج عن وجود بكتيريا السالمونيلا ويستخدم على نطاق واسع في عملية تحصين الكتاكيت لتقليل عملية الموت بسبب التهاب السرة وبعض الميكروبات الأخرى، والجرعة هي جرام واحد لكل لتر من الماء أو جرعة تتراوح بين 10-15 ملليغرام لكل كيلوغرام من وزن الدجاج.

ضاد حيوي سبكتينوميسين

مثل لينكوسبكتين أصلي 100٪ من أقوى مضاد حيوي للدواجن وهو علبة مسجلة من تحتوي على 150 جرام من البودرة الذائبة تحتوي على لينكومايسين 33.3 جرام و سبيكتينوميسين ب 66.7 جرام بحيث يكون إجمالي المضاد الحيوي الفعال 100 جرام، والوزن الصافي للعبوة 150 جرام.

يستخدم سبكتينوميسين في علاج عدوى الميكوبلازما وكذلك البكتيريا الموجودة في الدواجن لعلاج ومنع أمراض الجهاز التنفسي، وكذلك يستخدم سبكتينوميسين لعلاج بكتيريا المكورات الرئوية أو CA تتضاعف بواسطة الإشريكية القولونية.

مواضيع ذات صلة

امراض تصيب الكتاكيت في عمر 10 إلى 20 أسبوع

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

أغسطس 15th, 2021