افضل سلالات الاغنام وانواعها

افضل سلالات الاغنام وانواعها في العالم

نقدم لكم اليوم افضل سلالات الاغنام وانواعها وهي من الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في المزرعة أو الحظيرة، وتتميز هذه الثدييات بأنها من أفضل الحيوانات التي تستخدم لإنتاج الألبان والكثير من اللحوم.

كما تتميز الأغنام بأنها مفيدة ونافعة في كل المجالات ويتم استخدام أصوافها في صناعة المنسوجات بمختلف أنواعها، لذلك سنتعرف اليوم من خلال مقالنا على كافة التفاصيل والمعلومات حول  أفضل وأشهر أنواع وسلالات الأغنام.

افضل سلالات الاغنام وانواعها

افضل سلالات الاغنام وانواعها

افضل سلالات الاغنام وانواعها

تعيش الأغنام في جميع أنحاء العالم بمختلف أنواعها ولكن يوجد بعض الدول المتخصصة في تربيتها مثل نيوزلندا واستراليا، يمكنكم التعرف أكثر من خلال التالي:

سلالة الأغنام العربية

وهي من أفضل أنواع وسلالات الأغنام على الإطلاق، حيث يتم تربيتها في بلاد الخليج العربي خاصة في المملكة العربية السعودية، وتتميز هذه السلالة أن لون الصوف بها يكون كثيف للغاية.

كما تتميز بلونها الأسود والقليل منها باللون الأبيض، بالإضافة إلى حجمها المتوسط والمختلف عن باقي أنواع السلالات، يتم استخدامها في إنتاج اللحوم والألبان.

سلالة الأغنام النعيمية

تعتبر من افضل سلالات الاغنام وانواعها في العالم وهي تشبه الكثير من صفات الخروف العربي، تشبه الخروف من حيث الحجم المتوسط وكثافة الصوف بالإضافة إلى حجم الألية.

ولكن هذا النوع من السلالات يختلف من حيث لون الجسم ولون الرأس، وأغلبية السلالة لديها قرون كبيرة، تساهم بشكل كبير في إنتاج الكثير من اللحوم والألبان.

سلالة اغنام الصردي

وهي إحدى أفضل سلالات الاغنام وانواعها والتي تشكل ثروة مثالية في دول المغرب، حيث تكون مطلوبة للغاية في فترة عيد الأضحى ويتم استخدامها وتربيتها بكثرة، كما تحتل مكانة وتقدير كبير على مستوى البلاد.

كما تتميز هذه السلالة بأنها يتم استخدامها لإنتاج اللحوم الحمراء في المغرب، بالإضافة إلى لونها الأبيض القوي وقرونها الطويلة ولولبية، ووزنها الثقيل للغاية والذي يصل إلى 120 كيلو جرام.

سلالة اغنام العساف

وهي من أشهر السلالات المتواجدة في اسبانيا والبرتغال، كما يتم تربيتها في دولة فلسطين حيث تنتج من خلال تهجين سلالة الفريزيان مع سلاتلة العواسي، وتتميز بلونها الأبيض وصوفها المتوسط الكثافة.

ومن أهم مزايا ومواصفات هذه السلالة أنها تستخدم بشكل أساسي لإنتاج الحليب كما أنها ممتازة لإنتاج اللحوم، بالإضافة إلى نموها السريع للغاية كما يمكن تربيتها في كل مكان لأنها سريعة التأقلم مع الطقس بمختلف انواعها.

سلالة اغنام خيوس

ها النوع من السلالات وتوجد بكثرة في جزيرة خريوس في اليونان، وتعتبر من افضل سلالات الاغنام وانواعها والصالحة للأكل، كما تتميز بإنتاج الحليب بكميات كبيرة.

بالإضافة إلى حجمها الكبير ووزنها الثقيل والضخم للغاية، على الأذنين والساقين والأنف وحول العينين يوجد الكثير من البقع السوداء.

سلالة اغنام اللاكون

يعود أصل هذه السلالة إلى فرنسا من جبال اللاكون حيث تنتج من تهجين وتزاوج أنواع مختلفة من السلالات الفرنسية، وهي من أشهر الأغنام التي يتم استخدامها لإنتاج اللحوم والألبان معًا.

وتتميز أغنام اللاكون بإنتاجها الغزير للحليب والذي قد يصل إلى لتر ونصف يوميًا، بالإضافة إلى لونها الأبيض الأذنين الطويلتين، وزن الأغنام في هذه السلالة يتراوح بين 65 و75 كيلو جرام.

سلالة اغنام الفريزيان الشرقية

افضل سلالات الاغنام وانواعها

افضل سلالات الاغنام وانواعها

تعد من افضل سلالات الأغنام وانواعها والتي تتميز بمستوى إنتاجها الجيد للحوم والذي يعتبر أعلى من إنتاج الحليب والأصواف، ويعود أصلها إلى ألمانيا في شرق فريزيا حيث تستخدم للتهجين وإنتاج سلالات بصفات أفضل.

وتتميز هذه السلالة بشكل الرأس المختلف والنحيف والطويل، بالإضافة إلى الذيل النحيف، كما يمكن حلبها بشكل صناعي حيث تنتج كميات كبيرة من الحليب في فصل واحد والذي يتراوح بين 500 إلى 600 لتر.

وذلك نكون قد تعرفنا ع7لى كافة المعلومات والتفاصيل حول أفضل سلالات الاغنام وانواعها، وهي من أفضل الحيوانات التي تستخدم لتربية وإنتاج كميات كبيرة من الألبان واللحوم والأصواف.

اقرأ أيضًا: عروق وسلالات الدواجن

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

أكتوبر 10th, 2021