اسعار النعام اليوم

شهدت اسعار النعام اليوم الاربعاء 11 نوفمبر 2020 استقرارًا في الأسعار مقارنةً بأسعار أمس الثلاثاء، وذلك بسبب توازن كمية المعروض من النعام مع كمية الطلب عليه، لذلك سنعرض لكم أسعار النعام اليوم.

 

اسعار النعام اليوم

الأنواعالأسعار
كتاكيت عمر اسبوعين1300 جنيه
مجموعة45000 جنيه
كيلو من لحم النعام80 جنيه
كيلو من لحم النعام المشفي215 جنيه
كيلو من لحم النعام الغير مشفي170 جنيه
كيلو من كبد وقلب النعام200 جنيه

إقرأ أيضًا: اسعار الرومي والكتاكيت اليوم تستقر في الأسواق المصرية

أنواع النعام

هناك ثلاثة أنواع من النعام وهم متشابهين في الصفات إلى حد كبير، ولكنهم يختلفوا في الحجم واللون، وينبغي الإشارة إلى أن هذه الأنواع تعيش في مناطق السافانا الأفريقية، ولكن يلجأ بعض الأشخاص إلى تربية النعام للاستفادة من لحمها وبيضها وجلدها وريشها، وتتلخص أنواع النعام في الاتي:

  • النعام ذات الرقبة السوداء

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع النعام التي تصلح للتربية وذلك يرجع إلى طباعه الهادئة وسمك جلده إلى جانب لون الريش الخاص به، ولكن ذكور هذا النوع يكونوا أكثر شراسة مقارنة بالأنواع الأخرى، كما أن إناث هذا النوع يمتازوا بإنتاجهم الغزير للبيض والذي يتراوح ما بين 60 بيضة وحتى 120 بيضة.

 

  • النعام ذات الرقبة الحمراء

من الصعب تربية هذا النوع من النعام وذلك لأنه يتميز بشراسة طبعه وحجمه الصغير كما أنه طويل العنق، ولا يوجد به ريش كثير، وهذا إلى جانب انخفاض قدرته على إنتاج البيض حيث تنتج أنثى النعام ما يتراوح بين 5 إلى 10 بيضات.

  • النعام ذات الرقبة الزرقاء

ينتشر هذا النوع إلى حد كبير في الصومال وأثيوبيا وشمال كينيا، وهو من الأنواع التي لا تصلح للتربية أيضًا وذلك لأن سيقانه ضعيفة، ولا ينتج الكثير من البيض حيث يتراوح إنتاجه ما بين 20 بيضة وحتى 30 بيضة، كما أنه كبير الحجم ورقيق الريش ولكن بالرغم من ذلك إلا أنه يتميز بكثافة الريش، وهو أيضًا أقل شراسة من النوع السابق.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم اسعار النعام اليوم الاربعاء 11 نوفمبر، كما أننا اخبرناكم بأنواع النعام التي تصلح للتربية والتي لا تصلح أيضًا.