اسعار الفراخ والكتاكيت والبيض اليوم

اسعار الفراخ والكتاكيت والبيض اليوم

شهدت اسعار الفراخ والكتاكيت والبيض اليوم، في هذا اليوم الخميس 12/8/2021 ارتفاعًا، الدجاج هو أرخص أنواع البروتين التي يمكن الاعتماد عليها، وسعر الدجاج من الأسعار التي تتغير دائمًا، ويختلف سعر سوق الدجاج اليوم عن سعر الأمس ويختلف بالتأكيد عن سعر الغد.

سعر الكتاكيت البيضاء فى مصر اليوم 

سعر الكتاكيت لدى شركة العناني 9 جنيهات بدل 8.75 جنيهات، المراعي 6.5 جنيهات بدل 6 جنيهات، القاهرة 8.25 جنيهات بدل 7.75 جنيهات، الوطنية 9 جنيهات بدل 8.25 جنيهات، الإسكندرية 6.5 جنيهات بدلًا من 6 جنيهات، 5.5 جنيه والفيروز 7.75 جنيه من 7.5 جنيه.

سعر  الدجاج في السوق اليوم للمستهلكين

سعر الدجاج من المزارع ويبلغ سعر كيلو اللحوم البيضاء من المزرعة حوالي 27 جنيها، بينما يبلغ سعر كيلو لحم ساسو حوالي 33 جنيها، ويبلغ سعر كيلو التفريخ الأبيض 23 جنيها، ويتراوح سعر كتكوت أبيض في المزرعة من 10 إلى 10.25 جنيهات، بينما يتراوح سعر كتكوت ساسو من 9 إلى 9.25 جنيهات.

سبب تغير الأسعار المستمر في سوق الدجاج اليوم

يعاني مزارعو الدواجن والمستهلكون بشكل عام، والصيصان على وجه الخصوص، من أزمة في تحديد الأسعار الثابتة للدواجن، وعلى الرغم من إعلان سوق الدواجن عن الأسعار بشكل يومي، إلا أن التأثير على السوق المصري ضعيف لدرجة أن السماسرة والتجار هم من يتحكمون فيه الأسعار السوق.

تسبب التلاعب المستمر وتغيرات الأسعار في سوق الدواجن اليوم في خسائر فادحة لصغار مزارعي الدواجن ، وكذلك أصحاب المزارع الصغيرة ، حيث لا يمتلك أي منهم إنتاجًا كافيًا لتعويض الخسائر الناجمة عن تقلبات الأسعار.

اسعار الفراخ والكتاكيت والبيض اليوم

اسعار الفراخ والكتاكيت والبيض اليوم

أسعار الكتاكيت فى مختلف الشركات حسب سعر سوق الدجاج فى البورصة اليوم

يستمر سعر الكتاكيت فى الارتفاع بشكل ملحوظ حيث حدثت زيادة فى سعر الدواجن بمقدار 5 جنيهات عن الايام السابقة لذلك نجد ان سعر الكتاكيت قد وصل بحد اقصى 13 جنيها فى بعض المؤسسات وهنا هي أسعار الكتاكيت لبعض الشركات حسب أسعار الدجاج بالبورصة اليوم.

  • يصل سعر كتاكيت العناني إلى 11 جنيهاً مصرياً.
  • سعر دجاج القاهرة للدواجن 11 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت الوادى 10 جنيهات مصرية.
  • وسعر كتكوت تركواز 11 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت هولندي محترم من الشركة الوطنية الدولية للدواجن 65 جنيهاً، وسعر الفرخ 11.50 جنيهاً.
  • وسعر مجموعة شيك الدسوقي 50 جنيه مصري.
  • سعر كتكوت عبد السلام حجازى 25 جنيه مصري.

اسعار البيض اليوم

سعر  كرتونة البيض الأابيصض 39 جنية والبيض الأحمر 42 جنية وسعر  كرتونة من البيسض البلدى 47 جنية مصري.

اقرأ المزيد: فرشة الدواجن

التاريخ الثروة للدواجن في مصر

بدأت صناعة الدواجن في مصر في الاعتماد على الواردات ، وشهدت على مر السنين تطورًا كبيرًا حيث أن الاعتماد الحالي بشكل أساسي على الإنتاج المحلي ، وحتى الأرقام تشير إلى أنه من الممكن البدء في تصدير ثروة الدواجن من مصر بدءًا من العام المقبل.

تم إنشاء قاعدة البيانات الخاصة بصناعة الدواجن من خلال زيادة إحداثيات إجمالي 25335 مزرعة وشركة ثروة دواجن باستخدام أجهزة GPS خلال عامي 2017 و 2018.

أقيمت مشروعات إنتاج الدواجن داخل محافظات الصحراء والصحراء وتم التعاقد عليها في محافظات بني سويف وقنا ومرسى مطروح والجيزة.

إنتاج الدواجن في مصر

وصل الإنتاج المحلي لثروة الدواجن في مصر إلى ما بين مليار و 100 مليون دجاجة سنويًا، ومصر على وشك الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، حيث انخفض حجم واردات الدواجن من الخارج بشكل حاد من عام لآخر.

وتتراوح نسبة إنتاج الدواجن في الريف من 25 إلى 30٪ من إجمالي حجم الإنتاج، وتعتمد مصر في إنتاجها من الدواجن على التربية المنتظمة في مزارع ريفية للتربية المنزلية تسمى دجاج التسمين الأبيض.

اقرأ أيضًا

مشروع مصانع الأعلاف 

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

أغسطس 12th, 2021