اسعار الاعلاف اليوم

تعرف على اسعار الاعلاف اليوم

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن اسعار الاعلاف ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ 8300 جنيه للطن، في وقت وصلت فيه أسعار الأعلاف إلى مستوى قياسي بلغ 8300 جنيه للطن بلغ سعر الطن حوالي 5700 جنيه خلال الشهرين الماضيين، مضيفًا أنه في استراتيجيات تغيير الأزمات.

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في السنوات الأخيرة عن دراسة إنشاء شركة لجمع الذرة الصفراء وفول الصويا من المنتجين المحليين، بالتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن كمكون رئيسي في أعلاف الدواجن والإنتاج الحيواني، ولكن الأعلاف الرئيسية ألغت الشركات والمصانع الصفقة وتحولت إلى المستورد الرخيص، تاركة المنتج المحلي، وتحول المزارع إلى عملة سلاج الماشية.

اسعار الاعلاف اليوم 2021/6/1

تعد اسعار الاعلاف في الدواجن اليوم الثلاثاء 1 يونيو 2021، حيث شهد سعر أعلاف الدواجن استقرارًا نسبيًا اليوم ، حيث أن أسعار أعلاف الدواجن تبلغ تقريبًا الاهتمام الكبير لكل من مزارعي الدواجن وربات البيوت الذين يربون المواطن العادي ويهمونه عندما يكون لديه انعكاس على سعر الدواجن الذي يعتبر من الأصول المهمة وله تداعيات مباشرة وغير مباشرة على المواطن المصري.

  • سعر طن العلف من البادي اليوم 

وسجل طن علف البادي 8400 جنيه يُصنع هذا النوع من الأعلاف من عمر ثلاثة أسابيع للصغار، ويتميز باحتوائه على نسبة عالية من البروتين وهذا العلف هو فول الصويا.

  • سعر طن العلف من النامي اليوم:

سجل  طن العلف  من النامي 8300 جنيه للطن يقدم  هذا العلف في الفترات المتوسطة من حياة الدجاج ويحتوي على نسبة أعلى من البروتين والتي تحسب لكل 1.25 كجم من الطائر.

  • سعر  طن علف الناهي  اليوم:

بينما حصل طن العلف  الناهي على ما يقرب من 8200 جنيه للطن يتم استخدامه في المراحل اللاحقة من عمر الدواجن ويحتوي على نسبة أقل من البروتين مقارنة بالأنواع الأخرى ويتميز بكونه أقل تكلفة.

  • سعر طن العلف بادي نامي  اليوم:

كما تم تسجيل طن من العلف  بادي نامي عند 7950 جنيها للطن هذا النوع هو خليط من الأنواع السابقة من الأعلاف.

  • سعر طن العلف البياض  18٪ اليوم:

وتم تسجيل طن من العلف البياض  بـ 7250 طائرة.

  • سعر طن العلف البياض 17٪ اليوم:

أضاف طن علف  البياض 17٪ إلى 7100 جنيها.

  • سعر طن علف البياض  16٪ اليوم:

بلغ سعر طن الأبيض 16٪ عند 7000 جنيه للطن.

  • سعر الطن البياض 14٪ طبقة علف اليوم:

بلغ سعر طن علف البيض 14٪ عند 6800 جنيه

علف الدجاج البياض 

يعتبر إطعام الدجاج من أصعب الأمور في عملية التربية، وإذا كنت تفضل خلط علف الدجاج، يجب أن تعرف ما هي المكونات الرئيسية التي يأكلها الدجاج البياض، ويجب أن تعلم أنه يجب إضافة العناصر الغذائية والبروتينات إلى الطعام، وكذلك إضافة المكونات الأخرى، وبعد ذلك نذكر أهم المكونات والمواد التي يتم خلطها لتكوين علف الدجاج، بالإضافة إلى معرفة الكمية اللازمة لكل منها: لصنع 100 كيلو من العلف يجب إحضار 107 رطل دقيق الذرة وهو تقريبا 50 كجم.

ما هي أهمية اختيار نوعية العلف المناسب للدجاج؟

من المهم إدراج علف الدجاج بالمواد المذكورة أعلاه، ومن الممكن ملاحظة زيادة في إنتاجية الدجاج خلال فترة الرضاعة بأعلاف إضافية تتكون من أفضل المكملات الغذائية والفيتامينات والحبوب،  وفي حال كنت تنوي تغيير جودة العلف، امنح الدجاج بعض الوقت للتعود على العلف الجديد، أحيانًا يحتاج الدجاج مزيدًا من الوقت لقبول وتناول العلف الجديد، ولكن إذا شعرت أن الدجاج البياض لم  يقوم باقبال على  العلف الجديد  ولا تأكل نفس الكميات السابقة قم بتغيير العلف الذي تقدمه واختر أحد الأطعمة الأخرى الأكثر ملاءمة.

كما يمكنك زيارتنا عبر تويتر

 

يونيو 1st, 2021