اسعار الارانب

شهدت اسعار الارانب اليوم الاربعاء 11 نوفمبر 2020 انخفاض في القرى ومعظم المحافظات وذلك بسبب قيام المواطنين بتربية صغار الأرانب ثم يقومون ببيعها بأسعار منخفضة في الأسواق المصرية، لذلك سنعرض لكم أسعار الارانب اليوم.

 

اسعار الارانب اليوم

هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن أسعار الارانب اليوم في الأسواق المحلية حيث تتراوح أسعار الارانب ما بين 42 جنيه وحتى 46 جنيه مصري، وينبغي الإشارة إلى أنه يلجأ عدد كبير من الأشخاص إلى شراء الأرانب بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والفوائد العامة على الصحة.

إقرأ أيضًا: اسعار الرومي والكتاكيت اليوم تستقر في الأسواق المصرية

أنواع الأرانب

تمتاز الأرانب بأنواعها الكثيرة، لذلك سنعرض لكم أشهر أنواع الأرانب التي يمكنكم تربيتها والتي تتلخص في الاتي:

  • النوع النيوزلندي الأبيض: ويعتبر من أشهر أنواع الأرانب التي يلجأ المستثمرين إلى شرائها وذلك لأنه سريع النمو، كما أنه من أجود أنواع اللحوم، وهذا إلى جانب كثرة الإنتاج حيث تنتج الأرنبة الأم ما يصل إلى 50 أرنب صغير في السنة.
  • الشنشلا (الجاينت فلاندر): يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع تحملًا لظروف البيئة مهما كانت صعبة، كما أنه يمتاز بضخامة حجمه الذي يصل إلى 12 كيلو جرام، وينبغي الإشارة إلى أن الأرنبة الأم تحمل في الموسم الواحد حوالي 5 مرات.
  • الكاليفورنيا: يدخل هذا النوع في عملية التهجين مع أنواع الأرانب الأخرى وخاصة مع الأرنب النيوزلندي، ويختلف هذا النوع في لونه حيث أن جسمه بالكامل أبيض ماعدا رجليه وانفه واذنيه وذيله، وتنجب الأرنبة الأم ما يصل إلى 48 أرنب صغير طوال العام.
  • البوسكات: يعتبر هذا النوع من أفضل الأرانب التي يمكنك تربيتها في منزلك وذلك لأنه يمتاز ببياض جسمه الناصع، حيث أنه من أصول فرنسية، ويتراوح وزنه عندما ينضج ما بين 4.5 كيلو جرام وحتى 6.5 كيلو جرام.
  • البابيون: يأتي هذا النوع في المرتبة الرابعة من حيث الأهمية وهو يمتاز بلونه الأبيض مع وجود خط أسود في الظهر، وتحمل الأرنبة الأم في بطنها مرة واحدة حوالي 8 أرانب صغار.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم اسعار الارانب اليوم الاربعاء 11 نوفمبر، كما أننا اخبرناكم بأنواع الأرانب التي يمكنكم تربيتها.