49 1

تحظر الزراعة الروسية استيراد لحوم الأبقار البرازيلية خوفا من مرض جنون البقر

حظرت روسيا واردات معينة من الماشية و لحوم الأبقار البرازيلية من ولايتين برازيليتين ، بعد التأكد من وجود حالات غير نمطية لمرض جنون البقر في الدولة الواقعة بأمريكا الجنوبية ، في أحدث ضربة لقطاع تصنيع اللحوم ، بحسب السلطة الزراعية الروسية.

تحظر الزراعة الروسية استيراد لحوم الأبقار البرازيلية خوفا من مرض جنون البقر

وقال روسيل خوزنادزور الروسية إن القيود دخلت حيز التنفيذ يوم الأربعاء ونشرت صحيفة Valor Econômico البرازيلية القيود لأول مرة يوم الجمعة الماضي.

تحظر "الزراعة الروسية" استيراد لحوم الأبقار البرازيلية خوفا من مرض جنون البقر

تحظر “الزراعة الروسية” استيراد لحوم الأبقار البرازيلية خوفا من مرض جنون البقر

تواجه ولاية ميناس جيرايس البرازيلية حظرًا جذريًا على تصدير الماشية الحية ولحوم الأبقار البرازيلية ومخلفاتها ومنتجات أخرى إلى روسيا.

أما في ولايتي ماتو غروسو وميناس جيرايس ، فسيُمنع تصدير لحوم الأبقار الخالية من العظم من الأبقار التي يزيد عمرها عن 30 شهرًا.

يجب أن تكون لحوم الأبقار البرازيلية المستوردة مصحوبة بشهادة بيطرية.

بالإضافة إلى ذلك ، اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي ، يجب أن تكون أي لحوم أبقار خالية من العظم يتم شحنها من أي دولة مصحوبة بشهادة بيطرية مناسبة والتأكد من أنها تأتي من الماشية التي يقل عمرها عن 30 شهرًا.

يمكن لروسيا التخلص التدريجي من المنتجات منزوعة العظم التي تم شحنها في وقت سابق من البلدين ، ولكن ستكون اختبارات السلامة والمختبرات مطلوبة.

السعودية تعلق استيراد لحوم الأبقار من خمس شركات برازيلية

وتأتي الخطوة الأخيرة بعد أن أوقفت السعودية استيراد لحوم الأبقار من خمس شركات برازيلية لتعليب اللحوم تقع في ولاية ميناس جيرايس.

كما أوقفت البرازيل ، أكبر مصدر للحوم البقر في العالم ، مؤقتًا شحناتها إلى الصين ، وفقًا للبروتوكول الصحي الموقع بين البلدين.

 

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

سبتمبر 20th, 2021