استيراد الذرة الصفرا

استيراد الذرة الصفرا

إن استيراد الذرة الصفرا في مصر أمر مهم كي نوفر قدر كافي لأن الذرة الصفراء لها العديد من الفوائد، حيث تنتج مصر حوالي 75٪ من احتياجات السوق المحلي.

استيراد الذرة الصفرا

تتراوح باقي كميات الذرة الصفراء التي تستوردها ما بين 7 و 8 ملايين طن سنويًا، لتلبية كافة الاحتياجات مصانع الأعلاف وتمثل 60٪ من تكلفة الإنتاج بينما تتوزع النسبة المتبقية ما بين 30٪ لفول الصويا و 10٪ لمضافات الأعلاف لمستوردي الذرة الصفراء في مصر ومنها:

شركة كايرو 3 أ

استيراد الذرة الصفرا

تعد شركة Cairo 3A الأكبر في استيراد الذرة الصفراء في مصر، حيث تقوم باستيراد حوالي 674.8 ألف طن، وهو ما يمثل 19.91 من إجمالي الكمية التي دخلت مصر في العام.

شركة الصوفي للتجارة والاستيراد والتصدير

وتأتي هذه الشركة في المرتبة الثانية في استيراد الذرة الصفراء في مصر، حيث قد قامت باستيراد حوالي 475.1 ألف طن من الذرة  أي ما يعادل 13.50٪ من كمية الذرة التي دخلت مصر من الذرة الصفراء لهذا العام.

شركة ميد سوفتس للاستيراد والتصدير

وبالمركز الثالث تأتي شركة ميد سوفتس وتقوم باستيراد  الذرة الأوكرانية والأرجنتينية للسوق المصري، حيث قد بلغ استيرادها من الذرة لهذا العام حوالي 391 ألف طن أي ما يعادل يعادل 11.54٪ من الذرة الصفراء المستوردة للسوق المصري.

 شركة أبو دنقل للأسمدة والحبوب

وتأتي شركة أو دنقل بالمرتبة الرابعة في مجال استيراد الذرة الصفراء في مصر، حيث قامت باستيراد حوالي 255.9 ألف طن لهذا العام أي ما يعادل حوالي 7.55٪ من صادرات مصر للذرة الصفراء.

شركة كارجيل تريدينج إيجيبت

وتأتي شركة فشركة كارجيل تريدينج إيجيبت في المركز 5 بين الشركات التي تقوم باستيراد الذرة الصفراء في مصر، حيث استوردت للعام الجاري نحو 169.5 ألف طن بنسبة 4.74٪ من إجمالي صادرات  الذرة الصفراء لمصر لهذا العام.

كما يوجد العديد من الشركات الأخرى تقوم باستيراد الذرة الصفراء في مصر، مثل كوفكو أجري إيجيبت التي تستورد حوالي 145.7 ألف طن، وشركة روتس كوموديتيز التي تستورد نحو 61.8 ألف طن.

أهم الدول استيراد الذرة الصفراء في مصر

استيراد الذرة الصفرا

يستورد مستوردو الذرة الصفراء في مصر من أوكرانيا التي تعد أهم دولة في قائمة الدول التي تقوم مصر بالاستيراد منها الذرة الصفراء، ويقدر حجم صادراتها من الذرة الصفراء إلى مصر بحوالي 53.53 بالمائة من حجم الصادرات المصرية للعام السابق بما يعادل 1.817 مليون طن

تأتي الأرجنتين في المرتبة الثانية بين الدول المصدرة للذرة الصفراء للسوق المصري، حيث بلغت 915.1 ألف طن العام الماضي بما يعادل 27٪ من إجمالي صادرات الذرة الصفراء حيث استوردت مصر حوالي 426.2 ألف طن العام الماضي تمثل نحو 12.58٪ من واردات الذرة الصفراء لمصر.

ثم تأتي رومانيا بنحو 4.31٪ من واردات مصر من الذرة الصفراء والبالغة 146.2 ألف طن حسب إحصائيات العام الماضي.

كما تستورد مصر الذرة الصفراء من بلغاريا وروسيا.

نشير إلى أن سعر الذرة الصفراء في العام الماضي قد بلغ حوالي 3300 جنيه ولذلك، ارتفع سعر الطن من الأعلاف، وأكثرهم الذرة الصفراء، إلى ما بين 7000 و 8200 جنيه.

مواضيع ذات صلة

اسعار خامات الاعلاف ( الذرة – فول الصويا – النخالة او الردة )

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

وتقدر تتابعنا من خلال قناة اليوتيوب شيكس للدواجن دليلك الاول للتميز

أغسطس 22nd, 2021