استهلاك الدجاج البياض من العلف

استهلاك الدجاج البياض من العلف

نقدم لكم جدول استهلاك الدجاج البياض من العلف حيث أن الاهتمام بتربية الدواجن ومراعاة جميع النقاط المهمة في عملية التربية هو أساس نجاح المشروع، ولكل نوع من الدجاج برنامج محدد وطريقة معينة لتربيته والتعامل معه، ولعل أهم ما يجب الاهتمام به في الدجاج هو استخدام جدول استهلاك تتفاوت فيه الكميات المطلوبة من العلف حسب عمر الدجاج.

استهلاك الدجاج البياض من العلف

يعتبر مشروع تربية الدجاج من المشاريع التي تعود بفوائد كبيرة على أصحابها حيث أنه يحقق الاكتفاء الذاتي في العديد من العناصر المفيدة أهمها البروتينات والكالسيوم حيث تكون اللحوم والبيض تم الحصول عليهاالدجاج، وهما من السلع الاستهلاكية الأكثر طلبًا من قبل المستهلكين ولذلك يجب على جميع أصحاب مشروع الدواجن الحرص على العناية الجيدة بالدواجن للحصول على كميات كبيرة من اللحوم والبيض والدجاج البياض من أنواع الدجاج التي يتم الحصول منها على البيض الأبيض.

اقرأ المزيد:ما هي الجرعة المناسبة من كولستين للدواجن

جدول استهلاك الدجاج البياض من العلف 

يستهلك الدجاج الأبيض كميات من العلف وفقًا لأعمارهم، والكمية المستخدمة في يوم من عمر 7 أيام  وفي يوم عمر 14 يومًا، وكمية العلف للبيض يجب وضع الدجاج الذي يتم تناوله بشكل صحيح في كل عمر يصل إليه الدجاج، حتى يساعد ذلك على تسمين جيد وإنتاج بيض جيد.

كمية العلف لدجاج البياض من اليوم الأول إلى اليوم الرابع عشر:

يمكن توفير حوالي 13 كيلوجرام من العلف في اليوم الأول، وحوالي 15 كيلوجرام من العلف في اليوم الثاني والثالث بنفس الكمية  المقدمة للدجاج في اليوم الثاني.

يمكن توفير ما يقرب من 21 كجم من الطعام في اليوم الرابع وحوالي 24 كجم من الطعام في اليوم الخامس وفي اليوم السادس يتم تقديم نفس الكمية التي يتم توفيرها في اليوم الخامس.

يمكن تقديم حوالي 25 كجم من العلف في اليوم السابع، وحوالي 32 كجم من العلف في اليوم الثامن وحوالي 37 كجم من العلف في اليوم التاسع.

كما من الممكن توفير حوالي 42 كجم من الطعام في اليوم العاشر، وحوالي 47 كجم من الطعام في اليوم الحادي عشر، وحوالي 59 كجم من العلف في اليوم الثاني عشر.

قم بزيارة صفحتنا عبر فيسبوك

أبريل 29th, 2021