اسعار العجول والمواشى

ارتفاع أسعار العجول البقري والجاموسي في الأسواق

ارتفاع أسعار العجول البقري والجاموسي في الأسواق

تراوحت أسعار الحالية للعجول البلدية 20000-25000 ألف جنيه، في حين تراوحت أسعار العجول المستوردة 15000-22000 ألف جنيه، وفقا لوزن وجودة ونوعية الأعلاف.

أسعار العجول البقري والجاموسي

أسعار العجول البقري والجاموسي

وأكد عدد من التجار أن هناك تفاوت في أسعار لحوم الأبقار والجاموس العجول في السوق المحلية قبل عيد، مع زيادة طفيفة في الأسعار، مشيرا إلى زيادة في متوسط نسبة المشاركة، كما أن هناك زيادة طفيفة في أسعار الأضاحي بنسبة 10 جنيها للكيلو من اللحوم مقارنة بالعام الماضي.

وأشار عدد من التجار أن سعر كيلو من العجول لحوم الأبقار الموجودة يتراوح 58-60 جنيها للكيلو، وفقا لنوعية والمنطقة، وذلك بارتفاع قدره جنيه واحد بالمقارنة مع ساعة الماضية، والأبقار الإناث لا يقل عن 52 جنيها لل كيلوغرام.

ارتفاع أسعار العجول البقري والجاموسي في الأسواق

ارتفاع أسعار العجول البقري والجاموسي في الأسواق

وكما تتراوح أسعار اللحوم المذبوحة

بين الاستقرار والصعود الطفيف حيث يسجل كيلو اللحم المذبوح في المزرعة 120جنيها مقابل 110جنيهات قبل الموسم .

وأوضح التجار أن ارتفاع أسعار العجول البقري والجاموسي في الأسواق و سعر عجول البقري تبدأ من 54 جنيها لوزن 650 كيلوجرام ، و55 جنيها لوزن 600 كيلو ، و56 جنيها لأوزان 550 كيلو جرام ، و57 جنيها لـ 500 كيلو ، و58 جنيها لوزن 450 كيلوجرام ، و59 جنيها لوزن 400 كيلو ، و60 جنيها لوزن 350 كيلوجرام.

أضاف التجار أن سعر الجاموس القائم

بين الاستقرار والارتفاع الطفيف، كيلو من اللحوم المذبوحة في المزرعة سجلت 120 جنيه، مقارنة ب 110 جنيه قبل بداية الموسم.

وأوضح التجار أن ارتفاع أسعار الأبقار والعجول والجاموس في الأسواق وأسعار العجول البقري تبدأ من 54 جنيه لتصل إلى وزن 650 كجم، 55 جنيه لتصل إلى وزن 600 كجم، 56 جنيه لتصل إلى وزنها 550 كجم، 57 جنيه لتصل إلى 500 كجم، 58 جنيه لوزن 450 كجم، و 59 جنيه ليبلغ وزنه 400 كجم، و 60 جنيه ليبلغ وزنه 350 كجم

ارتفاع أسعار العجول البقري

ارتفاع أسعار العجول البقري

أجرت شيكس للدواجن

جولة في سوق للماشية المناشي في اوسيم، محافظة الجيزة، وارتفاع أسعار لحوم الأبقار والجاموس العجول في الأسواق لعرض أسعار الماشية والأغنام، ومعظم التجار يلجأون إلى بيع بالكيلو، والمناشي ويقام السوق يوم الخميس من كل أسبوع، وهناك عدد كبير من الأسواق في المحافظات الأخرى مثل سوق الإمام في منطقة السيدة عائشة. الجمعة من كل أسبوع، وغيرها من الأسواق.

واحد من التجار في السوق المناشي لتجارة الماشية ويقول ان كيلو الحالية ليبدأ بقرة عجلا من وفقا للجدول 58 جنيه إلى 60 جنيه، في حين يبدأ الجاموس العجل من 48 جنيها للكيلو ما يصل الى 52 جنيه، و “منزل الإناث” تتراوح بين 50 جنيها إلى 53 جنيها للكيلوغرام الواحد. على نطاق واسع، كما للأغنام، وسعر يبدأ من 57 كيلو جنيه تصل إلى 60 جنيها للكيلو للخروف.

وأضاف أن “شيكس الدواجن” أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 2 جنيه للكيلو الواحد، وبعض اللجوء إلى شراء بالقطعة وفقا لتقدير مع التاجر، وهناك أيضا النطاق على بوابة السوق التي يمكن أن تزن تضحية قبل الشراء، مشيرا إلى أن هذه الأيام تشهد الطلب للبيع، وتقترب من عيد أقرب سعر الأضحى مرتفع نسبيا، لافتا إلى أن السوق يبدأ العمل من 02:00 يوم الخميس حتى الساعة 12 ظهرا يوم الخميس من كل أسبوع.

إمام واحد من التجار في السوق آل Manashy يقول ان سعر يبدأ من الضأن 55 جنيها للكيلو، وتصل إلى 75 جنيها للبرج الجدي “مخصي”. يباع الكيلو الواحد حسب رغبة المشتري.

وأضاف التجار أن “شيكس الدواجن” التي إناث الماعز هي أرخص وبيعها من قبل رئيس وفقا لحالتهم، وأنه من الأفضل بيع من قبل كيلو لجميع أنواع، لافتا إلى أن هناك العديد من الأسواق، بما في ذلك سوق شبرا، الإمام الليثي سوق، سوق كرداسة وغيرها.

هناك وحدة بيطرية في السوق أن يتفقد الذبيحة قبل خروجها، وكذلك يدير توازن السوق، وتحملت نفقات النقل من قبل أولئك الذين يرغبون في شراء وفقا لهذه الرحلة.

من جانبه، الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة، وأكد أنه لا يوجد أي التسعير على اللحوم في السوق، والعرض والطلب هم الذين يسيطرون على السعر، مشيرا إلى أن دور المديرية هو لمراقبة نوعية اللحوم المعروضة في منافذ البيع والمحلات ومصادرة تلك الفاسدة أو غير المطابقة ذبح خارج المسالخ. الحكومية.

وأضاف مدير الطب البيطري في الجيزة، إلى “شيكس الدواجن”، أن هناك لجان بيطرية في جميع أسواق الماشية لمراقبة تطعيم الماشية وتحصين غير المحصنة على أساس يومي، مشيرا إلى أن سوق المواشي اوسيم لديها قناعاتها الوحدة البيطرية الخاصة التي يدرس الماشية المعروضة، وتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

مقالات ذات صلة…

العلف المناسب لتسمين العجول

العلف المحبب للدواجن

تقدر تتابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

وتقدر تحمل من هنا تطبيق شيكس للدواجن

يوليو 15th, 2021