أصح علف الدجاج

نقدم لكم أصح علف الدجاج حيث يعتبر العلف من أهم الأشياء التي تعزز النمو الصحي والسليم للدواجن، حيث أن اختيار نوع جيد من الأعلاف يحمي الطيور من العديد من الأمراض والسموم التي تؤدي إلى العديد من الأمراض، وفي هذا المقال سوف نعرض لك الأفضل أنواع أعلاف الدواجن في مصر.

أصح علف الدجاج 

هناك أنواع كثيرة من الأعلاف عالية الجودة ومن أهمها واكفأها:

علف جاف أو خشن:

العلف الجاف أو الخشن هو علف يحتوي على الألياف الغذائية بما في ذلك التبن، وتكمن أهمية هذا العلف الخشن في أنه مصدر للألياف الحيوانية حيث يساعدهم في عملية الهضم.

لذلك هناك حاجة لتغذية الماشية بالأعلاف الخشنة خلال جميع عمليات تغذية الماشية، ولكن النسبة تختلف حيث يمكن إشباع نسبة صغيرة من هذه الأعلاف الخشنة.

(ما يقرب من 12 إلى 17٪ من تركيبة المعدات من الماشية) أثناء التسمين، وذلك لإعطاء الحيوان الفرصة لاستهلاك أكبر قدر ممكن من الأعلاف المركزة الأخرى.

الأعلاف الخضراء: 

هي الأعلاف  التي توجد بشكل طبيعي في الطبيعة، ومن امثله هذه الأعلاف:

نباتات العلف وهي متمثلة في البرسيم والذرة والذرة والسورغو، حيث تحتوي هذه  الأعلاف الخضراء غالبًا على كمية مياه كبيرة ومهمة، لذلك فهي ضرورية لتغذية الحيوانات مثل الأبقار والماعز الحلوب، ولكن هذه العلف الأخضر تكون أقل أهمية إذا تم تسمين المواشي.

الأعلاف المركبة: 

العلف المركب هو العلف الذي يتم بيعه من خلال شركات الأعلاف الحيوانية حيث تعمل هذه الشركات على تركيب مجموعة علف حتى ننتهي بتغذية كاملة للغاية من حيث البروتين والطاقة والأملاح المعدنية والبروتينات.

علاوة على ذلك، تتخصص هذه الأعلاف وفقًا لنوع الإنتاج، حيث توجد أعلاف مركبة لتسمين المواشي وأعلاف لإنتاج الحليب من بين العديد من الأنواع الأخرى التي تحتاج إلى استشارة المنتج حول النوع الذي يحتاجه المربي أو المشتري لشرائها.

الأعلاف المركزة:

عادة ما تكون الأعلاف المركزة عبارة عن حبوب مثل حبوب الذرة والشعير وعنب الثعلب وبعض البقوليات مثل الفول والجلبانة تكمن أهمية هذه الأعلاف المركزة في أنها غنية بالبروتين أو الطاقة، ويمكن التمييز بين الأعلاف الغنية بالبروتين والأغذية الغنية بالطاقة من خلال هذه القاعدة.

كما يمكنك زيارتنا عبر تويتر