أسعار الماشية

أسعار الماشية واللحوم الحية اليوم في الأسواق المصرية

تشهد أسعار الماشية ارتفاع في الأسعار كعادتها وهذا يجعل إقبال المواطنين على شرائها يقل تدريجيًا، وذلك يرجع إلى تدني الأحوال الاقتصادية للمواطنين وبالتالي يكونوا غير قادرين على تربية الماشية، وسنعرض لكم الآن أسعار الماشية في الأسواق المصرية.

أسعار الماشية اليوم

قل إقبال المواطنين على شراء الماشية وذلك يرجع إلى تدني الحالة الاقتصادية لهم حيث أن تربية المواشي تحتاج إلى تكلفة كبيرة إلى جانب ارتفاع أسعار الأعلاف، وتتراوح أسعار العجل بالتقريب ما بين 18000 ألف إلى 30000 جنيه مصري، بينما يتراوح سعر الخوف بالتقريب ما بين 3000 و 5000 جنيه مصري.

ومن الجدير بالذكر أن نقيب عام الفلاحين حسين عبد الرحمن أبو صدام قد أعلن أن عام 2020 شهد انخفاض في شراء الماشية مقارنة بعام 2019 وذلك يرجع إلى تدني الأحوال الاقتصادية للمواطنين وخاصةً بعد الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها في البلاد في الفترة الماضية نتيجة لانتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) بالإضافة إلى ارتباك حركة البيع والشراء في الأسواق المصرية.

كما أعلن حسين عبد الرحمن أيضًا أن المواطنين أصبحوا يلجأون الآن إلى شراء اللحوم الحية والمذبوحة وذلك بسبب قيام الحكومة المصرية بتوفير كميات كبيرة من اللحوم الحية وذلك حتى تمنع التجار من أن يقوموا برفع أسعار اللحوم الحية، أما بالنسبة إلى أسعار اللحوم المذبوحة فقد استقرت الأسعار نسبيًا.

إقرأ أيضًا: أسعار الاعلاف المتاحة في الأسواق المصرية

وينبغي الإشارة إلى أن أسعار كيلو اللحم البقري يتراوح ما بين 50 : 55 جنيه مصري، ويتراوح سعر كيلو لحم الأغنام والماعز ما بين 55 : 60 جنيه مصري، بينما يتراوح سعر كيلو من اللحم الجاموسي ما بين 40 : 45 جنيه مصري.

وقد قال حسين عبد الرحمن أن رجال الأعمال والجمعيات الخيرية أصبحوا لا يقومون بشراء الماشية أيضًا بسبب تداعيات فيروس كورونا، وأصبحوا يلجأون إلى شراء اللحوم الحية والمذبوحة فقط.

ومن الجدير بالذكر أن نسبة بيع اللحوم بدأت في التراجع في الفترة التي تم فيها إغلاق المطاعم والفنادق، ثم بدأت تستقر نسبيًا في هذه الفترة بعد قيام الحكومة بفتح المطاعم والفنادق.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار الماشية اليوم الخميس الموافق 5 نوفمبر 2020، كما أننا اخبرناكم بأسعار اللحوم أيضًا.

نوفمبر 5th, 2020