أسعار الأعلاف اليوم

أسعار الأعلاف اليوم

أسعار الأعلاف اليوم

من أكثر الأشياء التي يهتم الكثير بمعرفتها وذلك لكونها من الغذاء الرئيسي للدواجن والطيور بكافة انواعها، وذلك لكل من يهتم بتربية الدواجن ويعمل على الاستثمار في هذا المجال، لذلك سوف نهتم في هذه المقالة بتوضيح الاسعار الخاصة بالأعلاف في هذه الأيام في المحلات الخاصة ببيع أغذية الطيور، فإن كنت من المهتمين بمعرفة أسعار الأعلاف في مصر اليوم.

أسعار الأعلاف في مصر

تختلف أسعار الأعلاف من وقت لآخر سواء بالزيادة أو بالنقصان، وهذا ما يجعل العديد من الأشخاص يودون التعرف على سعر الإغلاق أولا بأول ليكونوا مسلمين بأى تغير يحدث في سعر العلف، وفي الواقع هناك العديد من الأنواع الخاصة بالأعلاف يختلف سعر كل منها عن الآخر تبعا لجودة العلف ومكوناته.

أسعار الأعلاف اليوم

أسعار أعلاف الدواجن

أسعار أعلاف الدواجن من في تزايد مستمر كلما زادت الحاجة اليها، اى كلما زاد إنتاج الدواجن في المزارع والشركات زاد الطلب على الأعلاف، وبالتالي زادت أسعارها، ولكن في الأسابيع القليلة الماضية لوحظ انخفاض نسبي في أسعار الأعلاف الخاصة بالدواجن،  فقد بلغ سعر الطن منها في المتوسط 6000 جنيه مصري، مع الارتفاع القليل في بعض الشركات المتخصصة في بيع وتربية الدواجن والمنتجات الغذائية واللحوم.

أما في اليوم الاثنين الموافق 12 من يوليو الجاري فقد زاد أسعار الأعلاف اليوم سعر العلف الخاص بالدواجن بنسبة 200 جنيه من مصري لكل طن من الأعلاف، وهذا في كافة الشركات والمحلات المخصصة في بيع الأعلاف والأغذية الخاصة بالطيور.

ارتفاع الأسعار

كما ذكرنا مسبقا فهناك زيادة طفيفة في أسعار الأعلاف في المدن والمحافظات المختلفة، وكذلك هناك زيادة ملموسة وواضحة في أسعار الخامات المكون منها الأعلاف، وفيما يلي عرض لأسعار بعض الأعلاف المتواجدة في السوق المصرية:

  • بلغ سعر الإغلاق لليوم 7745 جنيه مصري وهذا من كافة الأنواع الخاصة بالأعلاف، اى في كل الشركات المنتجة الأعلاف.
  • أما سعر شيكارة الدشيش الخاص الدواجن والبط فقد بلغ 5000 جنيه مصري وهذا في حالة الذرة البيضاء.
  • بالنسبة لسعر الدشيش من الذرة الصفراء فقد بلغ 5500 جنيه مصري وذلك تبعاً للزيادة العالمية في أسعار الذرة.
  • بالنسبة الخلطات الخاصة بالدواجن والتي يتم بيعها جاهزة من المكونات الخاصة بالأعلاف فقد بلغ سعر السيارة منها 165 جنيه مصري للشيكارة، وفي بعض الشركات وصل إلى 180 جنيه.
  • بالنسبة للفول المستخدم كطعام للدواجن والطيور فقد وصل الكيلو منها السعر 15 جنيه مصري، وذلك بالنسبة للفول البلدي.
  • الفول المستورد والذي يستخدم كعلاج للدواجن التسمين فقد بلغ سعر الكيلو منه إلى 13 جنيه.

أسعار الأعلاف اليوم

ارخص أسعار الأعلاف اليوم

يتواجد الكثير من الشركات التي تقدم عروض وخصومات علىأسعار الأعلاف فيها ليزيد من المبيعات الخاصة بالشركة، ولذلك يجب على المستخدمين الأعلاف في تربية الدواجن أن يكونو مسلمين دائما بكل التغيرات الحادثة في أسعار الدواجن ومن الطبيعي اختلاف اسعار الاعلاف وفقا للانواع حيث هناك العديد من شتى الانواع ومن اهمها ما يلي

أسعار الأعلاف اليوم

  •  علف الحبوب ذلك الذي يحتوي على أعلى نسبة بروتين من جميع الأنواع ويشبه إلى حد كبير علف الحبوب حيث البروتين الإضافي هو السماح لهم بالنمو بطريقة سريعة وصحية  فتات الخبز تسمح لهم بابتلاع صيصانهم، وإعطائهم هذا النوع من الأعلاف عندما تفقس الكتاكيت، والاستمرار في إطعامهم حتى يصبحوا قادرين على النمو من 4 إلى 6 أسابيع
  • • علف المزرعة: محتوى البروتين في علف المزرعة أقل من علف الدجاج حيث يستخدم هذا النوع لدعم نمو الدجاج بعد ستة أسابيع من العمر حتى يبدأ الدجاج في وضع بيضه الأول اعتمادًا على العلامة التجارية ، قد تجد أنه يحتوي على أنواع أو حبيبات متعددة. يحب بعض الأشخاص الكريات لأنهم يشعرون بقدر أقل من التبذير لذلك يحب بعض الأشخاص فتات الخبز لأنه يمكن تحويلها إلى علف مخمر أو هرسها بالماء لصنع العصيدة. تقليل النفايات
يوليو 15th, 2021