أسعار الأعلاف اليوم فى مصر

أسعار الأعلاف اليوم فى مصر 26 أكتوبر

نستعرض لكم أسعار الأعلاف اليوم فى مصر حيث قال السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية أن أسعار الأعلاف بمختلف انواعها في تراجع وانخفاض خلال الأيام الماضية وذلك بسبب حدوث بعض الهدوء والركود في حالات البيع والشراء.

وكانت أسعار الأعلاف في تراجع بين 100 جنيه و150 جنيه، وبذلك يتراوح سعر الطن بين 7900 و 79500 جنيه، لذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا على كافة التفاصيل والمعلومات حول جميع أنواع الأعلاف بأسعارها.

أسعار الأعلاف اليوم فى مصر

أسعار الأعلاف اليوم فى مصر

أسعار الأعلاف اليوم فى مصر

مصر تعد من أكبر وأهم الدول التي تعمل على إنتاج الدواجن والطيور بأعداد كبيرة للغاية بشكل يومي، لذلك تحتاج إلى كميات كبيرة من الأعلاف ولكن بمستوى عالي من الجودة والكفاءة للحصول على دواجن بصحة جيدة وخالية من أي أمراض.

وتستورد جمهورية مصر اعلاف الدواجن والحيوانات من خلال أمريكا والبرازيل وأوكرانيا، لذلك تختلف الأسعار يوميًا حيث يصل سعر الكيلو إلى 28 جنيه للمواطنين المستهلكين.

سعر العلف بالطن 

من خلال النقاط التالية سوف نتعرف معًا على أسعار الاعلاف بجميع أنواعها، حيث يبحث عن اسعارها كافة التجار والمربين المتخصصين في مجال تربية الدواجن والطيور:

  • يبلغ سعر الذرة الصفراء الأرجنتيني 5340 جنيه للطن.
  • كما يصل سعر الذرة الأوركاني 5330 جنيه للطن الواحد.
  • بالإضافة إلى الذرة الصويا المستورد المخصوص يبلغ سعره 9500 جنيه.
  • سعر الطن من الذرة الرفيعة المحلى في الأسواق المحلية يبلغ 750 جنيه.
  • كذلك يبلغ سعر الفول صويا البذرة المستوردة 11200 جنيه للطن.
  • يبلغ سعر الصويا المحلى اليوم الثلاثاء في الأسواق 8700 جنيه للطن.
  • سعر الذرة الارجنتيني الكورن فلاك يصل إلى 5830 جنيه للطن.

اعلاف الدواجن في مصر

يوجد أنواع مختلفة ومتعددة من الأعلاف المستخدمة لتغذية الحيوانات والدواجن، وتأتي غالبية الأعلاف من خلال مصادر نباتية والكثير من المواد المركزة المتواجدة في الحبوب مثل الشعير والذرة والشوفان.

وتحتوي هذه المواد على كميات كبيرة من الطاقة الصافية وذلك بسبب ارتفاع مكوناتها بالنشا والسكر والبروتينات والدهون الصحية، كما تحتوي على نسب منخفضة من الألياف الخام.

اقرأ أيضًا: سعر شيكارة العلف 50 كيلو 2021 اليوم

تابعنا من خلال صفحة دليل مربى شيكس

أكتوبر 26th, 2021